واشنطن تصدر تعليمات لمواطنيها من الراغبين بمغادرة العراق

اصدرت السفارة الاميركية في بغداد، الثلاثاء، تعليمات لمواطنيها الراغبين بمغادرة العراق.

وقالت في بيان ان “كل من السفارة الامريكية في بغداد والقنصلية العامة الامريكية في أربيل تعملان على تحديد خيارات للرحلات الجوية قد تكون مُتاحة هذا الاسبوع”.

واضافت “يتعين على المواطنين الامريكيين الراغبين بمغادرة العراق على متن الرحلة الجوية التجارية المقبلة المتاحة ملئ الاستمارة التي يمكن الحصول عليها من خلال النقر على الرابط في أدناه:

Form of U.S Citizens in Iraq Requesting Travel Information
ألرجاء أن لاتقوموا بملئ هذه الاستمارة ان كنتم قد أرسلتم مُسبقا بريدا ألكترونيا الى العنوان البريدي
[email protected] أو [email protected] وتلقيتم في المقابل رسالة تأكيد. قوموا بملئ الاستمارة مرة واحدة فقط. ألرجاء أن لاتقوموا بالاتصال بالقنصلية عن طريق الهاتف بغية التأكد من استلام استمارتكم حيث أننا سنقوم بالرد حينما نتلقى المعلومات خاصتكم.

ان أضحت الرحلات الجوية التجارية مُتاحة, ألرجاء ملاحظة التالي:

• لن تكون الرحلات الجوية بالمجان حيث سيتحتم عليكم حجز وتسديد أثمان كل التذاكر. من المحتمل أن تبلغ الكُلف التقديرية للرحلات الجوية المُتجهة الى الولايات المتحدة مايزيد على 2500 دولار أمريكي للتذكرة الواحدة. ان لم يكن بامكانكم تحمل هذه الكُلفة وكنتم بحاجة الى قرض, قوموا بالاتصال بنا عن طريق البريد الالكتروني. لابد من تسديد مبالغ القرض في الولايات المتحدة.

• ستكون وجهات الرحلات الجوية محدودة. عقب الوصول الى الولايات المتحدة, سيكون المسافرون مسؤولين عن ترتيب تنقلاتهم الداخلية.

• ان السفارة غير مسؤولة عن السياسات المتعلقة باستصحاب الامتعة والحيوانات الاليفة.
الاجراءات الواجب اتخاذها:

• مراجعة الموقع الالكتروني CDC website للاطلاع على اخر المعلومات المُحدثة.

• بغية الاطلاع على اخر المعلومات المتعلقة بما يمكنكم القيام به لتقليل خطر الاصابة بفايروس كورونا, الرجاء قيامكم بالاطلاع على اخر التوصيات الخاصة بموقع CDC’s latest recommendations.

• قوموا بزيارة صفحة أزمة فايروس كورونا على العنوان الالكتروني COVID-19 crisis page on travel.state.gov من اجل الاطلاع على اخر المعلومات في هذا الصدد.

• قوموا بزيارة الموقع الالكتروني الخاص بسفارتنا والخاص بفايروس كورونا عبر النقر على الرابط التالي: https://iq.usembassy.gov/covid-19-information/ للاطلاع على المعلومات الخاصة بالاوضاع في العراق حيث ان القيود الحكومية المحلية تتغير وبسرعة.

• قوموا بزيارة الموقع الالكتروني لوزارة الامن القومي الامريكية Department of Homeland Security’s website بُغية الاطلاع على اخر القيود المتعلقة بالسفر الى الولايات المتحدة.
لغرض المساعدة الاتصال بــ:

• وحدة الخدمات للمواطنين الامريكيين في السفارة الامريكية ب‍بغداد (دخول العامة معلق) او القنصلية الامريكية في اربيل والتي عنوانها 413 شارع عشتار, عين كاوة في اربيل في العراق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here