نائب يدعو لمراقبة اصحاب الصيدليات ومذاخر الادوية

دعا عضو مجلس النواب علي البديري، الجهات الرقابية في وزارة الصحة وباقي المؤسات الرقابية و القوات الامنية بمتابعة استغلال بعض الجشعين من اصحاب الصيدليات ومذاخر الادوية وتجار الادوية لازمة كورونا، مبينا ان اسعار الكمامات والقفازات والمعقمات وصلت الى مبالغ خيالية نتيجة لتلك النفوس الضعيفة.

وقال البديري “بالوقت الذي نثني عليه ونشد على ايدي منتسبي وزارة الصحة والكوادر الطبية البطلة التي كانت في مقدمة الصفوف للتصدي لهذا الوباء الفتاك، فاننا نشعر بالاسف من استغلال ضعاف النفوس لهذه الازمة بغية تحقيق مكاسب زائلة”.

واضاف البديري، ان “وسائل الوقاية من المرض سواء كانت معقمات او كمامات او قفازات اصبحت عملة نادرة في السوق، والاعتماد بالدرجة الاساس اليوم على المبادرات المشكورة التي يقوم بها بعض اصحاب مهنة الخياطة لتوفير ما يمكن توفيره من الكمامات مجانا للمواطنين”.

ولفت الى ان “هناك بعض الجشعين من اصحاب الصيدليات والمذاخر وتجار الادوية يتقصدون اخفاء ما لديهم من هذه البضائع بغية بيعها باسعار خيالية وصلت الى عشرين ضعف في بعض المناطق متناسين ان هذه الاعمال ترتقي الى مصاف الجرائم الكبرى والمتاجرة بارواح الابرياء”.

واكد البديري، على “اهمية ان يكون هنالك موقف حازم وصريح من الجهات الرقابية في وزارة الصحة وباقي المؤسسات الرقابية وخاصة االجهزة الامنية فيم تابعة الصيدليات والمذاخر واليات بيع مواد الوقاية من الوباء، اضافة الى متابعة بيع باقي المواد الطبية التي ارتفعت اثمان البعض منها في لعبة يقودها مافيات لا تقل خطورة عن كورونا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here