“مدفع الإفطار” لن يفارق مشاهدي “قناة الشارقة”

Image preview

يبث يومياً عبر القناة عند 6:30 مساءً

الشارقة، 23 أبريل 2020

بعد أكثر من عقدين من انطلاقه على شاشة قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، هل سيتوقف مدفع الإفطار عن الانطلاق نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والإجراءات الاحترازية التي أطلقتها الدولة لمنع انتشار الفيروس؟

سؤال توارد على بال الكثيرين، حيث يعد مدفع الإفطار أحد أهم التقاليد الرمضانية التي تحتضنها إمارة الشارقة في شهر رمضان المبارك، وأصبح طقساً مميزاً واحتفالياً لسكّان الإمارة الذين يجتمعون حوله يومياً بانتظار لحظة الإفطار.

تبشر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، جميع مشاهديها من مختلف الجنسيات والثقافات من داخل الدولة وخارجها، باستمرارها في بث برنامج “مدفع الإفطار” من مقر جديد، حيث ينطلق هذا العام من مقر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون يومياً، ويبث في تمام الساعة 6:30 مساءً طوال أيام الشهر الفضيل، عبر قناة الشارقة، ويقدمه الإعلاميين يوسف شعبان، وعبد الرؤوف حسن.

ويتضمن البرنامج مجموعة من الفقرات الثقافية والدينية والمجتمعية، ومنها فقرة “وصايا نبوية” التي تتناول قصصاً ومواقف مر بها الرسول صلى الله عليه وسلم، وفقرة “حدث في رمضان” التي تتناول مواضيع وقضايا تختص بالشهر الكريم، بالإضافة إلى استعراض مواقيت أذان المغرب في مدن منطقتي الشرقية والوسطى في إمارة الشارقة.

ويقدم البرنامج للمشاهدين مجموعة من المسابقات التفاعلية، حيث يطرح البرنامج يومياً سؤالاً واحداً في نهاية الحلقة، ويرسل إجابتها المشاركين عبر رسائل نصية، ويتم اختيار ثلاثة فائزين يومياً وتبلغ قيمة الجوائز 3000 درهم.

ويذكر أن أول مدفع في إمارة الشارقة انطلق منقولاً على الهواء مباشرة عبر تلفزيون الشارقة، منذ أكثر من 20 عاماً، ليتحول إلى أحد أهم الطقوس الرمضانية في الإمارة، باعتباره الوسيلة المفضلة لإعلان موعد الإفطار، لحظة مغيب الشمس معلناً فك الصوم.Image preview

Image preview

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here