الصحة تسجل 51 إصابة بكورونا وتدرس خيار الحظر الشامل

اعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس الاثنين، تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم العراق. وقالت الوزارة في بيان، تلقت (المدى) نسخة منه، ان “مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت (٥١) إصابة جديدة موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: ٣٤، بغداد/ الكرخ: ٨، مدينة الطب: ٨، البصرة: ١”. في حين بلغ عدد المشافين ٥٦ حالة.

وكشفت الوزارة عن تسجيل حالة وفاة واحدة في بغداد/ الكرخ. ولفتت الوزارة الى ان “مجموع الاصابات بلغ ٢٨١٨، ومجموع الوفيات ١١٠، اما مجموع حالات الشفاء ١٧٩٠”، مبينة ان “عدد الراقدين الكلي ٩١٨”.

الى ذلك، أعلن وزير الصحة والبيئة، حسن محمد التميمي، عن دراسة لإعادة تطبيق الحظر الشامل أو الحظر المناطقي للحد من انتشار فايروس كورونا.

قال وزير الصحة في أول بيان يصدر عنه بعد تسمنه المنصب: “احيي ملاكات وزارة الصحة والبيئة على اختلاف تخصصاتهم، لما قدمه الجيش الابيض من بطولات عظيمة منذ اشهر وما زالوا مستمرين، في مواجهة جائحة كورونا من خلال تقديم مختلف الخدمات، التشخيصية والعلاجية والوقائية، فضلًا عن واجباتهم الاخرى في تقديم الرعاية الصحية بمختلف مستوياتها”.

أضاف أنه “قبل ثلاثة أشهر تقريبًا تمكنت مؤسساتنا الصحية من اكتشاف الإصابة الأولى لوباء كورونا المستجد في العراق، وفي 11 من آذار الماضي أعلنت منظمة الصحة العالمية عن جائحة كورونا كوباء عالمي منتشر وخطير في أغلب بلدان العالم، وما خلفه من تداعيات صحية خطيرة انهكت أنظمة صحية عريقة ومتقدمة، وما زالت نسب الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء في تصاعد، وبلغ عدد الإصابات المكتشفة حتى الآن في دول العالم المختلفة أربعة ملايين إصابة ومئتين وثمانين ألف وفاة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here