تم معاقبة سيناتور جمهوري بسبب استغلال منصبه

تم معاقبة سيناتور جمهوري بسبب استغلال منصبه، نعيم الهاشمي الخفاجي
تداولت وسائل الاعلام ووكالات الانباء خبر أعلان السيناتور الجمهوري ريتشارد بير تنحيه عن منصبه كرئيس للجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأميركي بعد مداهمة عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) لمقر إقامته في العاصمة واشنطن، ومصادرة هاتفه الجوال.
بعد هذا الموقف كان رد السيناتور انه بادر في تقديم استقالته قبل أن يتم اقالته، فبادر في تقديم استقالته لزعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل الذي وافق عليها، قائلاً: «السيناتور بير أبلغني بقراره التنحي عن منصبه كرئيس للجنة خلال سير التحقيق، وقراره يخدم مصلحة اللجنة».

سبب مداهمة مكتب بير بعد قرار السيناتور بيع أسهم بكميات هائلة قبل انهيار السوق جرّاء أزمة «كورونا»، مما أدى إلى اتهامه بأنه استغل معلومات داخلية وسريّة حصل عليها كرئيس للجنة، توقّعت مسبقاً تفشي الفيروس وتدهور السوق المالية.

السيناتور كان يرأس لجنة في مجلس الشيوخ وعرف أن الأسواق تنهار فبادر إلى بيع أسهمه لكن بعد أن علموا به تم معاقبته هل يوجد هذا النموذج بالدول العربية والإسلامية رغم أننا نختلف مع الامريكان جملة وتفصيلا، الامريكان ودول الغرب تحكمهم مؤسسات على عكس العرب نحن وبعد مضي مائة عام على الاستقلال لازالنا لا نملك دول ومؤسسات ومنشغلين بالصراعات الداخلية الداخلية وعجزنا أن نجد حلول تضمن الاستقرار.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here