اجتماع مرتقب بين وزيري البيشمركة والدفاع العراقي لتنسيق الجهود في (المتنازع عليها)

افاد نائب في برلمان كوردستان ، اليوم الاحد ، بلقاء مرتقب بين وزيري البيشمركة والدفاع العراقي خلال الاسبوع الجاري ، بهدف التنسيق فيما يخص حماية محاصيل المزارعين الكورد في المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) وحماية المزارعين من عمليات الخطف التي يتعرضون لها .

نائب رئيس لجنة الزراعة والري في برلمان كوردستان شوان كريم ، قال  ، ان الاجتماع بين وزيري البيشمركة شورش اسماعيل ، والدفاع جمعة عناد مقرر له ان يعقد خلال الاسبوع الجاري .

كريم لم يحدد يوم الاجتماع مكتفياً بالقول ” سيعقد خلال هذا الاسبوع”.

موضحاً ” سيخصص (الاجتماع) لبحث التنسيق والتعاون بين قوات البيشمركة والقوات العراقية لحماية حقول ومزارع الفلاحين الكورد من الحرائق التي طالت آلاف الدونمات منها خلال الفترة القليلة الماضية “.

نائب رئيس لجنة الزراعة والري في برلمان كوردستان شوان كريم ، عبر عن اعتقاده بأن حرق محاصيل المزارعين الكورد في المناطق (المتنازع عليها) وخطف المزارعين “خطة ممنهجة” الهدف منها تهجير الكورد من هذه المناطق .

وتعرضت آلاف الدونمات من المحاصيل الزراعية العائدة للمزارعين الكورد في المناطق (المتنازع عليها) خلال الفترة القليلة الماضية الى حرائق اتت عليها بالكامل ، كما تعرض عدد من المزارعين الكورد الى عمليات خطف وقتل في غياب قوات البيشمركة التي انسحبت من تلك المناطق عقب احداث 16 اكتوبر 2017 تفادياً للصدام مع القوات العراقية التي شنت هجوماً عسكرياً واسعا ، غير مبرر ، على تلك المناطق عقب استفتاء الاستقلال الذي جرى في العام نفسه .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here