واشنطن: إقليم كردستان سيشارك في الحوار الاستراتيجي بين العراق وأميركا

أكد السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر، الثلاثاء، مشاركة إقليم كردستان في الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن الذي من المقرر انطلاقه الشهر الحالي، فيما شدد رئيس حكومة كردستان مسرور البارزاني على ضرورة أن تصب نتائج الحوار في مصلحة جميع مكونات العراق.

وقال مكتب رئيس حكومة كردستان مسرور البارزاني في بيان إن الأخير “استقبل، اليوم، السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر، وجرى في اللقاء، الذي حضره القنصل العام الأميركي في أربيل ستيفن فاغن، بحث آخر تطورات الوضع في العراق والمنطقة، وسبل تعزيز العلاقات بين كردستان والولايات المتحدة”.

ولفت تولر، وفقاً للبيان، إلى “أهمية الحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق والذي من المقرر أن ينطلق الشهر الحالي”، مؤكداً أن “إقليم كردستان سيشارك فيه وسيكون جزءاً منه”.

ومضى إلى القول: “نبذل كل ما في وسعنا من أجل مساعدة العراق وإقليم كردستان، وخصوصاً في تجاوز الظرف الاقتصادي العصيب الحالي نتيجة تبعات فيروس كورونا”.

من جانبه، شدد البارزاني على “أهمية مشاركة إقليم كردستان في الحوار الاستراتيجي المزمع بين الولايات المتحدة والعراق”، مؤكداً على “ضرورة أن تصب نتائجه في المصلحة العامة لمكونات العراق كافة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here