بيان النائب عدي عواد حول سرقة أموال الشعب أكثر مقبولية

بيان النائب عدي عواد حول سرقة أموال الشعب أكثر مقبولية نعيم الهاشمي الخفاجي

شاهدت كلمة السيد رئيس الوزراء السيد مصطفى الغريباوي حول قضية خصم جزء من رواتب المتقاعدين وقال نحن لم نخصم من الرواتب وما قمنا به خصمنا جزء من رواتبهم ونضيفها على رواتبهم على راتب الشهر القادم، كتب عشرات بل مئات الكتاب أن الكاظمي قد خصم جزء من رواتب المتقاعدين والحقيقة حسب قول الكاظمي تختلف تماما عن ما أشيع الدولة خصمت جزء اشبه( في الاقتراض) ويضاف هذا المبلغ الذي تم خصمه على راتب المتقاعد على الشهر القادم.
تحدث حول قضية السجناء وركز على قضية الرفحاويين فقط، يفترض بالسيد رئيس الحكومة أن يصدر قرار يشمل ملايين المتقاعدين من الأجهزة الأمنية للبعث والبشمركة والصحوات ومجالس الإسناد الذين يقيم منهم عشرات آلاف بل ملايين خارج العراق وتصلهم رواتبهم كاملة، بل تم فتح أجهزة لدى مكاتب الصيرفة في أوروبا لاستلام رواتبهم من تقاعد العراق في بلدانهم الاوروبية، قبل عدة أيام كنت عند صديق يعمل في الصيرفة جائت مجموعة من النساء كورديات كبار بالسن وشابات سألن هذا الصديق عندي ماكينة سحب فلوس مال عيراق؟ هههه قال لهن نعم، شابات أيضا يتقاضن رواتب تقاعدية وهن لازالن يعملن في سوق العمل الدنماركية، بيان النائب عدي عواد أكثر مقبولة من كلام السيد رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي ونضع اليكم نص بيان السيد النائب عدي عواد (
عواد يدعو الى قطع الرواتب التقاعدية عن الكيانات المنحلة والسجناء ورفحاء ممن يسكنون خارج العراق

دعا النائب عدي عواد اليوم الجمعة ، الى قطع جميع الرواتب التقاعدية عن الكيانات المنحلة والسجناء ورفحاء ممن يسكنون خارج العراق ولا شان لنا لمن هو الآن داخل العراق .
وقال عواد في بيان صحفي صدر عن مكتبه الإعلامي ، يجب قطع الرواتب عن الكيانات المنحلة “فدائيو هدام ، والأجهزة القمعية ” ورفحاء ممن يسكنون خارج العراق ولا شأن لنا ممكن يسكون الان في الداخل ، مؤكدا ” لا يزاودنا أحد بالجهاد والنضال فنحن وحوزتنا تحملنا ضريبة البقاء بالعراق وتحمل الحصار الاقتصادي وظلم الطاغية .
وأشار الى ان” مراجعنا العظماء دفعوا الثمن أرواحهم وأرواح أبنائهم وطلبتهم واتباعهم بسبب البقاء في العراق “، موضحا ” إذا كان من واجب الدولة إعطاء رواتب للمتضررين فعليها أن تصرف أولا لمن بقي بالعراق وتحمل الحصار والفقر والجوع والمرض” .
وأضاف ” ان الشباب في زمن الحصار كانوا يتبادلون الملابس فيما بينهم ويصبغونها بسبب قدمها وأخيرا يقلب البنطلون وصنعوا من الأحزمة العسكرية التي كانت تتوفر بذلك الوقت أحذيتهم وطعامهم كان وجبتين الأولى فقط “.
وتابع ان” من كان يمتلك منزل قبل الحصار قد قام بتهديم جزء منه لبيع الحديد والشبابيك ليطعم عائلته “.
وخاطب عواد ” عراقيو الخارج ” هل تعلمون بأنه لم يكن موجودا لأي مشروب غازي ولم نذق طعم بعض الفواكه لسنوات ، وهل تعلمون ان التيار الكهربائي كان 4 ساعات باليوم ولا نمتلك مولدات أو خطوط تعوض ذلك مثلما يوجد الآن ، هل تعلمون بان الإبرة المستخدمة في المستشفيات كانت ( سانلس ستيل ) تستخدم لجميع المرضى وكانت تعقم بالماء المغلي .
واكد عواد ان” الكلمات لا تكفي كي أتكلم عن مظلومية الشعب العراقي في الداخل أيام الحصار وتحمل ظلم صدام والبقاء في العراق” .).

انتهى بيان السيد النائب، دمج الميليشيات لا تشمل بضع مئات من الشيعة المحسوبين على أحزاب العار( الشيعية) بل غالبية الشيوعيين يتقاضون رواتب دمج ميليشيات وتصلهم رواتبهم التقاعدية إلى أوروبا الذي يدفع حكومة بغداد والكرم إلى كاكة مسعود البارزاني، أيضا ضباط البعث والأجهزة القمعية للنظام الجرذي تصلهم رواتب التقاعد إلى أوروبا مصيبة الرئاسات الثلاث خلال السبعة عشر السنة الماضية وصلت إعداد المتقاعدين في عشرات آلاف من وزراء ومدراء عامين ومحافظين ونواب برلمان وأعضاء مجالس بلدية وحكومات محلية تكلف ميزانية العراق مليارات أكثر من رفحاء في الاف المرات، الحل الأمثل إقامة إقليم وسط وجنوب وكل إقليم مسؤول عن رفاهية وآمن مواطنيه. نختم مقالنا هذا في مثل شعبي جنوبي عراقي يقول ( لو كلنا لو السبع ياكلنا).
نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.

13.6.2020

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here