نفوذ ايران بالعراق (اوهن من بيت العنكبوت)..(وبقاء امريكا وحل الحشد..مطلب وطني وسيادي)

بسم الله الرحمن الرحيم

نفوذ ايران بالعراق (اوهن من بيت العنكبوت)..(وبقاء امريكا وحل الحشد..مطلب وطني وسيادي)

مقدمة مختزلة:

بقاء القوات الامريكية.. ودعم مؤسسات الدولة الرسمية العراقية العسكرية والامنية والمدنية وقطاعاته الثقافية العلمية والصحية والتربوية والجامعية والتكنلوجية.. وغيرها .. وحل مليشة الحشد ومحور المقاولة، والاجهاز على ما تبقى من تنظيم داعش.. ودعم العراق اقتصاديا بنهوض قطاعاته ليكتفي العراق ذاتيا بجميع قطاعاته الحيوية للاستغناء عن الهيمنة ايران.. والتبادل الثقافي بين العراق وامريكا.. والغاء الفيزة عن العراقي الذي يزور امريكا.. يجب ان تكون ابرز ما يوضع على طاولة الحوار الامريكي العراقي الاستراتيجي.. ووضع الاليات لتحقيق ذلك..

فالسيادة الوطنية.. تعني على ارض الواقع:

1. ان المؤسسات الامنية والعسكرية محصورة بالجيش والشرطة.. فالجيش على الحدود.. والشرطة بصنوفها تحمي الداخل.. واي (تسمية اخرى) خارج هذا الاطارين تعتبر (مليشيات خارج ايطار الدولة).. فاي (حوار امريكي عراقي) يجب ان ياخذ على عاتقه تقوية المؤسسات الامنية والعسكرية الرسمية حصرا.. لسحق اي تسمية مسلحة اخرى.. سواء داعش او المليشيات معا.. وخاصة ان (كوريا الجنوبية واليابان) دول ذات سيادة وطنية بوجود القواعد الامريكية التي ملئت الفراغ وجعلت تلك الدول تكتفي بمؤسساتها الرسمية العسكرية بعيدا عن اي مليشيات خارج ايطار الدولة وتجهر بولاءها لدول اجنبية..

2. مؤسسات الدولة هي القنوات الرسمية الوحيدة لادارة شؤون الدولة.. واي قنوات اخرى من احزاب ومليشيات ومكاتب اقتصادية ومصارف تابعة لجهات حزبية ومليشياتيه وسياسية.. تعتبر قنوات لا شرعية خارج ايطار الدولة ولنهب الدولة.. فعليه اي اتفاق امريكي عراقي يجب ان يدعم مؤسسات الدولة الرسمية ويدعم اجتثاث ما دونها.. ويدعم القطاع المصرفي للعراق ليكون قطاع معتبر يدعم اقتصاد الدولة وليس كما هو اليوم يساهم بنهب ميزانيات الدولة.. فعليه يجب وضع بند بالحوار الامريكي العراقي بتفعيل الدور الدولي بمحاكمة الفاسدين واسترجاع الاموال لحساب مخصص لاعمار العراق باشراف دولي وعبر الشركات الكبرى العالمية المعتبرة تحديدا دون غيرها.

3. رئيس اعلى سلطة تنفيذيه (رئيس الوزراء) بالعراق يعتبر القائد العام للقوات المسلحة العراقية.. واي مؤسسة عسكرية وامنية ترجع بقراراتها له.. واي فصيل او تنظيم مسلح يجهر بولاءه لزعيم دولة اجنبية او نظام اجنبي يعتبر خارج ايطار الدولة ويجب احالته للمدعي العام بتهم الخيانة العظمى والتخابر مع الجهات الاجنبية.. (فاي طاولة حوار امريكية عراقية) يجب ان تاخذ على عاقتها دعم العراق بتحالف دولي ضد كل تسمية خارج ايطار الدولة..

فكلنا نعلم ان (انكر الاصوات) هو الصوت الاعلى الذي يدعو لخروج امريكا من العراق

فالصوت الاعلى الذي يدعو لانسحاب القوات الامريكية من العراق.. لا ياتي من داخل العراق اساسا ولكن من خارجه وتحديدا من ايران وذيولها.. وهذا ما لا شك فيه.. وحتى قرار البرلماني المثير للشفقة قبل اشهر..الذي دعى لسحب القوات الامريكية جاء باصوات احزاب ومليشيات موالية لايران داخل البرلمان بمقاطعة كردية وسنية عربية.. في وقت الشارع العراقي وخاصة بوسط وجنوب العراق مؤيد لبقاء القوات الامريكية.. وخير دليل لذلك.. التظاهرات التي حرقت مقار المليشيات والاحزاب الفاسدة الحاكمة نفسها التي صوتت لانسحاب القوات الامريكية.. مما يدل ان هناك شرخ كبير بين (القوى المتحكمة بالعراق وبين الشارع العراقي والشيعي خاصة).. لذلك لا يحترم احد قرارات البرلمان..

والدليل الثاني هي تصريحات حاكم ايران خامنئي الذي يدعو فيه لخروج القوات الامريكية

ليس من العراق وحده.. ولكن من جنوب غرب اسيا كلها.. ولا نعلم من منح (الخامنئي).. الوصاية على دول وشعوب المنطقة وعلاقاتها مع الولايات المتحدة الامريكية.. مما يعكس الاستكبار والغطرسة الايرانية على شعوب العالم.. وخاصة على شعوب الشرق الاوسط الناطقة بالعربية..

فسيادة العراق هو اخطر ما يهدد ايران.. فسيادة العراق يعني نهاية الهيمنة الايرانية

على ارض الرافدين.. وعملاء ايران شعارهم (سيادة ايران على العراق.. ).. هي السيادة لديهم.. واي استقلال للعراق بجميع مجالاته السياسية والاقتصادية والعسكرية والامنية عن ايران.. يعتبرونه (تهديد لوجود هؤلاء العملاء بالحكم بالعراق) فهم يعتبرون انفسهم الخطوط الحمر (الاصنام) المقدسة التي ان رفضها اي عراقي مصيره الصك والاغتيالات والخطف والتعذيب والاغصتاب وغيابات السجون..

وننبه بان (عملاء ايران) انفسهم يعترفون بان عداءهم لامريكا.. ينطلق من (مصلحة ايران)

فقيس الخزعلي وكريم النوري.. الخ من ذيول ايران يصرحون بكل عين صلفة .. بانهم ينطلقون من مخاوفوهم على مصالح ايران القومية العليا باي اتفاق استراتيجي بين العراق وامريكا.. في وقت القواعد الامريكية منتشرة بباكستان والخليج واذربيجان وتركيا جميعا.. وحول ايران.. فلماذا لا يخافون من تلك القواعد؟؟ في وقت الطائرة المباركة التي قتلت سليماني القائد بالحرس الثوري الايراني السيء الصيت، مع العميل الايراني الجنسية المهندس.. جاءت من قطر وليس من قواعد امريكية داخل العراق.. وقطر حليف لايران ..

فالتخلص من النفوذ الايراني بالعراق.. (واقعي) .. فايران بالعراق اوهن من بيت العنكبوت

ونثبت ذلك:

1. الهيمنة الايرانية الاقتصادية: بسهولة نسف هذه الهيمنة، عبر نهوض قطاعات العراق الصناعية والزراعية والخدمية.. التي تنتج اصلا قبل 2003 ما تصدره ايران للعراق اليوم.. فاذا نهض العراق اقتصاديا .. وتم تشغيل 50 الف مصنع عراقي متوقف.. هذا يعني انهيار الاحتلال الايراني الاقتصادي على العراق.

2. الاحتلال الايراني للعراق بمجال الطاقة: بسهولة تدمير هذا الاحتلال الايراني عبر نهوض البنى التحتية الاستراتيجية لمحطات الكهرباء الحرارية بالعراق .. فاذا اكتفى العراق من الطاقة عبر استثمار حقول الغاز.. وبناء محطات الكهرباء.. ينهار الاحتلال الايراني للعراق بمجال الطاقة..

3. الاحتلال العسكري الايراني للعراق.. كلنا نعلم ان ايران تحتل العراق عسكريا عبر (120) الف مرتزق بمليشيات الحشد الايرانية الولاء عراقية التمويل ومحور المقاولة.. وبمجرد تفعيل قانوني الخيانة العظمى والتخابر مع الجهات الاجنبية وتفعيل دور المدعي العام.. ضد كل الافراد والجماعات والتنظيمات التي تجهر بولاءها لدول اجنبية وزعماء اجانب.. و تشرع الخيانة باسم العقيدة القومية او الدينية او المذهبية او اي اديولوجية اخرى.. سيتم سحق الاحتلال الايراني العسكري للعراق بسحق عملاء ايران في ارض الرافدين بلا رحمة ولا شفقة..

حال (ما تفعله ايران نفسها بالداخل) حيث تم اعدام ايرااني متهم بتسليم معلومات ادت لمقتل قاسم سليماني.. لجهات اجنبية.. فنحن ايضا نريد اعدام كل من يتعامل مع الجهات الاجنبية الايرانية داخل العراق.. فلماذا الحرام في ايران يحلل في العراق.؟

4. الاحتلال السياسي الايراني للعراق: فبمجرد مكافحة دولية للفساد بالعراق عبر تحالف دولي ضد لوبيات الفساد كما حصل تحالف دولي ضد داعش.. عبر الطلب من الامم المتحدة لتشكيل محكمة دولية لمحاكمة ا ركان الفساد المالي والاداري منذ 2003.. سيسقط جميع عملاء ايران واحزابهم وكتلهم السياسية افرادات وجماعات .. فهؤلاء من تورطوا بالفساد وسرقة المال العام وتحكموا برئاسة الوزراء والسلطات الاقتصادية منذ 2003 لحد يومنا هذا.

5. الاحتلال الديمغرافي للاقلية الايرانية بالعراق: يجب تعديل الدستور بمادة 18 التي عرفت العراقي كابن مجهول الاب وابن الزنا.. من ام تحمل جنسية عراقية واب اجنبي او مجهول.. وهذا فتح الباب على مصراعية للتلاعب الديمغرافي في العراق وتمرير الاجانب عراقيا.. فعليه يجب تغيير هذه المادة وباثر رجعي لتكون (العراقي هو كل من ولد من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة، او من اب عراقي الجنسية والاصل والولادة).. ولصون الديمغرافية العراقية اكثر، يجب تطبيق ما تطبقه سلطنة عمان ودول خليجية.. بتسقيط الجنسية العراقية عن كل امراءة تحمل جنسية عراقية ومتزوجة من اجنبي.. ليكون راداع امام مخططات المخابرات الاقليمية التي تستهدف اختراق الديمغرافية العراقية منذ عقود ولحد اليوم..

بالمحصلة.. الهيمنة الايرانية على العراق سببها ضعف العراق .. فالاستراتيجية الايرانية قائمة على (قوة ايران من ضعف العراق) و(قوة العراق نهاية هيمنت ايران عليه)..

تنبيه.. (مليشة الحشد نتاج غير عراقي).. باعتراف قادة الحشد انفسهم

مليشة الحشد هي نتائج غير عراقي .. باعتراف الموالين للحشد وقادة المليشيات انفسهم… بانهم يعودون لحاكم ايران خامنئي بالولاء…. ولا تعنيهم قرارات القائد العام للقوات المسلحة العراقية..

(وابو مهدي المهندس) الايراني الجنسية.. عمل على ان يكون الحشد (ليس عراقيا خالصا)..

بل (هجين ايراني يعمل بالعراق- ايراني الولاء والقيادة.. بمرتزقة عراقيين).. حيث عند تشكيل الحشد استدعى المهندس الايراني الجنسية (الكوادر التي قاتلت العراق بالثمانينات مع ايران.. وكذلك قادة المليشيات الذين رفعوا السلاح ضد القوات الامريكية التي اطاحت بصدام.. ليضمن هيمنة الموالين لايران على مفاصل الحشد العسكرية لترتهن بالقرار الايراني بشكل كامل.. )..

ففتوى الحشد بالمحصلة.. جاءت لابعاد الاولولية لاعادة تقوية المؤسسة العسكرية الرسمية

(الجيش).. بحل مليشة الحشد بديل عنه.. فخسر العراق عشرات الاف من ابناءه المتطوعين بفتوى الكفائي شهداء.. لعدم جاهزيتهم وعدم تأهيلهم العسكري والاسراع بزجهم بالمعارك.. في وقت كانت القوات العسكرية حول بغداد وبوسط وجنوب العراق كفيلة بردع داعش.. ولو تم تنصيب قائد عسكري للعراق واعلان حالة الطوارئ.. والبدء باعادة تشكيل وحدات الجيش التي انهارت.. لكان يمكن الاجهاز على داعش باقل الخسائر حتى لو طالت المدة قليلا..

ونونضع رابط العريضة الالكترونية للتوقيع عليها لفتح ملف مافيات الفساد العائلية من عوائل مرجعيات النجف الذين استغلوا رمزية المرجعية العليا للثراء الفاحش وتهريب اموال العراق لبريطانيا ومنح الشرعية لنظام سياسي فاسد بالعراق:

https://www.change.org/p/uk-parliament-the-british-government-should-investigate-criminal-activities-related-to-the-iraq-invasion

…………..

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here