بولتون لن أصوت لترمب وترمب بولتون يسجن

بولتون لن أصوت لترمب وترمب بولتون يسجن، نعيم الهاشمي الخفاجي

اليوم سوف يصدر كتاب مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون والذي يحمل الاسم التالي
Theis ROOM WHEREIT HAPPENED
هذا الكتاب أثار ضجة في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب كشفه لاسرار تخص الرئيس ترمب، السياسة الأمريكية ترسم من خلال مراكز الأبحاث والدراسات الإستراتيجية وهي أكبر من حجم بولتون وترمب، في معركة ترمب الانتخابية شن هجوما لاذعا على الدول التي رعت ونشرت الفكر الوهابي منبع الحركات الإرهابية بالعالم، لكن بعد فوز ترمب جعل زيارته الأولى للعالم تبدا من تلك الدول البترولية الناشرة للفكر الوهابي التكفيري، اليوم سوف يصدر الكتاب وينتظره ملايين القراء، اكيد سوف يحقق أرباح كبيرة تجلب ملايين الدولارات للمستر جون بولتون، في هذه الأثناء شيء جدا طبيعي وفق النظام الديمقراطي الأمريكي يتم

تكثيف إدارة ترمب هجماتها على مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون أمس، قبل ليلة من صدور كتاب جون بولتون، الذي أصبح هذا الكتاب حديث الصحافة ووسائل الإعلام، الرئيس دونالد ترمب جدد اتهاماته لمستشار الأمن القومي المستر جون بالكذب وقد كتب ترمب لجمهوره من خلال تغريدة حيث هاجم بولتون بالقول «إنه غير كفوء البتة وكاذب. انظروا إلى ما قاله القاضي: لقد نشر معلومات سريّة!!».
ترمب عندما قال ذلك فهو أشار إلى القاضي المستر رويس لامبارث الذي رفض طلب الإدارة الأمريكية إدارة ترمب في وقف نشر كتاب بولتون، موبخاً في الوقت نفسه مستشار الأمن القومي السابق بقوله إن بولتون قد يواجه تهماً جنائية بسبب نشره معلومات سرية.
الكلام الفصل في امريكا ودول الغرب للقضاء، القضاء الأمريكي رفض طلب الرئيس بعدم نشر الكتاب لكن القاضي أشار أن بولتون لربما يتعرض للمسائلة القانونية بسبب نشره اسرار، بل إن مستشار البيت الأبيض بيتر نافارو بقوله في مقابلة مع شبكة «سي إن إن»: «أنا أتوقع أن أفعاله هذه ستؤدي إلى خسارته لأي أرباح سيجنيها من بيع كتابه، كما أنه سيواجه حكماً بالسجن جراء ذلك».

بولتون، أعلن انه يعتقد يكون رد فعل ترمب على الكتاب «بركانياً» على حد تعبيره.
وقال بولتون في مقابلة مع شبكة «أي بي سي» حول شخص الرئيس ترمب : «لا أعتقد أنه مؤهل لمنصبه، ولا أعتقد أنه يتمتع بالكفاءة اللازمة لتنفيذ مهامه»، مضيفاً أنه لن يصوت لترمب في الانتخابات المقبلة. وقال بولتون إنه يعتقد أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون «يهزأ» من مفهوم الرئيس الأميركي لعلاقة الصداقة بينهما. وأضاف أن «الرسائل التي عرضها الرئيس ترمب على الصحافة، كتبها موظف رسمي في مكتب الدعاية التابع لحزب العمال الكوري الشمالي».
بكل الاحوال أن جون بولتون شخص شرير حاول أن يشعل حروب مدمرة بالعالم وبعد إقالة بولتون ترمب كتب تغريدة بالقول لو كنت اسمع لما يقوله جون بولتون لكنا الآن في الحرب العالمية السابعة.
حملات جون بولتون وردود ترمب بالنهاية الكتاب طبع وسوف تباع منه ملايين النسخ ويريح بولتون ملايين الدولارات لكن تبقى السياسة الأمريكية ثابته سواء كان بولتون مستشار الأمن القومي أو ترمب رئيس لامريكا، نعم تقل تهديدات الحروب لكن السياسة باقية ثابته بدون تغير لخدمة الأمة الأمريكية لزعامة العالم.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
23.6.2020

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here