الصحة تعلن وصول الوجبة الثانية من المستلزمات الطبية المقدمة من هنغاريا

اعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، عن وصول الوجبة الثانية من المستلزمات الطبية والوقائية المقدمة من جمهورية هنغاريا.

وقالت الوزارة في بيان ان “الوجبة الثانية من المستلزمات الطبية والوقائية المقدمة من جمهورية هنغاريا وصلت على متن طائرة عراقية عسكرية”.

واضافت ان “ذلك جاء بمساهمة الشيخ فيصل العبد الله الزبيدي وتواصله مع التجار العراقيين في هنغاريا وبحضور سعادة سفير هنغاريا اتيلا تار وممثل الامانة العامة ل‍مجلس الوزراء ومدير قسم المخازن في كيماديا وسيف البدر المتحدث الرسمي ل‍وزارة الصحة والبيئة”.

وبينت الوزارة ان “هذه الوجبة الثانية التي تستلمها من جمهورية هنغاريا الصديقة في اطار التعاون الصحي المشترك ودعم العراق لمواجهة جائحة كورونا”، مقدمة “الشكر ل‍جمهورية هنغاريا لهذه المبادرة والدعم وللشيخ فيصل العبد الله لمبادرته ولكل المبادرات التي من شأنها تجاوز العراق للجائحة والتي يمر بها العالم”.

ودعت الوزارة الى “ضرورة تكاتف الجهود للقضاء على هذا الوباء، كما ثمنت جهود وزارة الدفاع وطاقم الطائرة العسكرية الذي قام بايصال هذه المستلزمات الى العراق”.

من جهته، عبر السفير الهنغاري عن سعادته “لانجاز ووصول الوجبة الثانية من التعزيزات للعراق”، مبينا ان “هذه المستلزمات هدية من جمهورية هنغاريا للعراق في اطار التعاون الصحي بين البلدين وهي شحنات تعزيزية لمواجهة هذه الجائحة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here