عودة محتملة للجماهير في بريطانيا خلال الخريف

أعلن رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون الجمعة أنه قد يُسمح للجماهير بالعودة الى الملاعب خلال تشرين الأول/أكتوبر المقبل، على أن تقام تجارب في أحداث رياضية مختلفة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وحظرت الحكومة البريطانية التجمعات منذ آذار/مارس الفائت كجزء من الإجراءات التي اتخذتها خلال فترة الإقفال التام للحؤول دون تفشي فيروس كورونا المستجد.

ولكن مع بدء رفع الإجراءات بعد انخفاض عدد الإصابات، قال جونسون إن الحكومة تعمل على إمكانية عودة الجماهير الى الملاعب.

وقال خلال كلمة من مقر الحكومة في داونينغ ستريت في لندن “سنقوم بتجارب لتجمعات أكبر في بعض الأماكن مثل الملاعب الرياضية بهدف إعادة افتتاح أوسع في الخريف”.

وتابع “بدءا من تشرين الأول/أكتوبر، نعتزم إعادة الجمهور الى الملاعب والسماح بإقامة المؤتمرات وغيرها من الأحداث مجددا”.

وستقام تجارب لعودة الجماهير خلال بطولة العالم للسنوكر، سباق “غلوريس غودوود” للخيول وفي مباراتين وديتين للكريكيت في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقالت الحكومة إن “الأحداث تم اختيارها بعناية لتمثيل مجموعة من الرياضات تسمح بتواجد الجمهور في ملاعب مغلقة وفي الهواء الطلق”.

واعتبر وزير الرياضة نيغل هادلستون أن الجماهير هي “القلب النابض” للرياضة، مضيفا أنه “على الرغم أننا سننتظر لبعض الوقت قبل أن تمتلئ المنشآت بالكامل، إلا أنها خطوة كبيرة نحو الاتجاه الصحيح من أجل عودة الجماهير في مختلف أنحاء البلاد”.

وسبق أن قال الرئيس التنفيذي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ريتشارد ماسترز أن أندية الـ “برميرليغ” مستعدة لخوض تجارب أيضا في إطار الخطة الموضوعة لعود المشجعين.

وتقام مباريات الدوري الممتاز خلف أبواب موصدة منذ استئناف المنافسات في حزيران/يونيو الفائت

واعتبر المدرب البرتغالي لتوتنهام جوزيه مورينيو أن هذه “أنباء جيدة”، مضيفا أنه “بين عاملي الاقتصاد والشغف، سنكون جميعا سعداء لرؤية الناس مجددا في الملاعب”.

وتابع “إذا كان من المستحيل أن تكون لدينا ملاعب ممتلئة كما نحلم، فإن أعداد قليلة ستشكل بداية جيدة”.

وشاطره الرأي مدرب ارسنال الإسباني ميكيل أرتيتا الذي قال “أعتقد أنه يجب أن نكون صبورين. أظن أننا نتوق جميعا لعودة الناس الى الملاعب وإعادة الصورة الحقيقية لكرة القدم”.

وقد تأثرت الأندية الإنكليزية بشكل كبير من غياب الجماهير جراء تجمد الايرادات من بيع التذاكر.

وقال متحدث باسم رابطة الدوري (إي أف أل) “من الواضح أن الإعلان المهم اليوم من قبل رئيس الوزراء يقدم رؤية أوضح، حيث نعمل بشكل جماعي من أجل إعادة فتح الابواب والترحيب بالمشجعين مرة أخرى في ملاعب أندية +اي أف أل+ ”

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here