وزيرة الهجرة تبحث مع السفير الأردني آفاق التعاون المشترك بين البلدين…

وزيرة الهجرة تبحث مع السفير الأردني آفاق التعاون المشترك بين البلدين فيما يخص دعم فئات عناية الوزارة

بحثت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو مع سعادة السفير الاردني في العراق منتصر الزعبي والوفد المرافق له في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد ، سبل تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين ، بما يخص دعم النازحين والعائدين والمهاجرين وانهاء ملف النزوح .

وقالت الوزيرة في معرض حديثها ان سياسة وإستراتيجية الوزارة هي التركيز على عودة العوائل النازحة المتبقية في المخيمات الى مناطق سكناها الاصلية ” ، مشيرة الى ضرورة العمل على إعادة الحياة للمدن المدمرة وتوفير سبل العيش الكريم لأهلها للحد من تداعيات النزوح والتهجير التي عانت منها شرائح كثيرة في البلاد آبان سيطرة عصابات داعش الإجرامية على مدنهم .

ولفتت السيدة جابرو الى التركيز على انهاء ملف النزوح وتقديم معالجة جذرية لكافة التحديات والمعوقات التي تواجه عودة النازحين فضلا عن العمل على تقوية الروابط المجتمعية والمضي ببناء الانسان فكريا وثقافيا ومحو ما بث من تطرف وإرهاب .

من جهته قدم سعادة السفير التهاني والتبريكات باسم جلالة الملك عبدالله بن الحسين بن طلال للسيدة الوزيرة بمناسبة تسنمها منصب وزارة الهجرة ، مؤكدا استعداد المملكة وضع كل مالديها من خبرات تخص ازمات الهجرة والنزوح لنقل تجاربها الى العراق .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here