واسط: ما زالت وزارة النفط تتعامل بإزدواجية وعدم أهتمام مع المحافظات المنتجة للنفط

اتهمت محافظة واسط، الثلاثاء، وزارة النفط بالتعامل بإزدواجية وعدم أهتمام مع المحافظات المنتجة للنفط، فيما دعت رئيس الوزراء الى التدخل.

وقالت المحافظة في بيان ان “وزارة النفط بوزراءها الحالي والسابق والأسبق مازالت تتعامل بإزدواجية وعدم أهتمام مع المحافظات المنتجة للنفط، وذلك من خلال عدم تطبيقها لقرار مجلس الوزراء بتأسيس (شركة نفط واسط)”، مبينة ان “إرادات سياسية تقف حائلا أمام تشكيلها أسوة بشركات النفط في ذي قار وميسان”.

واضافت ان “إنتاج المحافظة للنفط أكثر من بعض المحافظات التي تلقى دعم وإهتمام من الوزارة، حيث يوجد في المحافظة أربعة حقول عاملة اثنان منها مشترك مع بغداد وديالى وخمسة حقول قابلة للإستثمار، هذا إضافة إلى الإهمال الذي يلقاه ملف إحالة مصفى الكوت ولاسباب مجهولة على الرغم من تقدم العديد من الشركات لإستثماره”.

واكدت ان “المحافظة لم تمول بمبالغ المساهمة الإجتماعية منذ عام 2016، وهذا دليل آخر دامغ على معاقبة وزارة النفط لأهالي واسط، فضلا عن ملفات التعيينات والعقود التي تمنح لمحافظات ولجهات على حساب المحافظات المنتجة ولدينا مئات المهندسين لم تستقبل وزارة النفط طلباتهم في حين استقبلت طلبات محافظات أخرى”.

ودعت المحافظة “رئيس مجلس الوزراء الى التدخل العاجل لمعالجة الاشكالات المالية والادارية والفنية مع وزارة النفط”، لافتة الى انه “لا يمكننا كحكومة محلية التفريط بحقوق أهالي محافظتنا ولن نبقى مكتوفي الأيدي حيال سياسة المماطلة والتسويف المتعمدة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here