مختار قرية خليل إبراهيم هو من قتل العميد الركن اللامي بخيانة

مختار قرية خليل إبراهيم هو من قتل العميد الركن اللامي بخيانة، نعيم الهاشمي الخفاجي
عندما أعلن خبر استشهاد العميد احمد اللامي ومعه ملازم قلت بوقتها لايوجد هجوم داعشي وإنما هناك من اوصل الدواعش لاغتيال آمر اللواء وزميله الملازم، وكتبت عن ذلك مقال، لأنه لا يمكن أن يستشهد آمر اللواء ومعه ملازم فقط نحن كنا عسكر ونعرف اين مكان آمر اللواء، هناك مئات عمليات الاغتيالات طالت ضباط ومسؤولين شيعة ثبت تورط مسؤولين وضباط بعثيين سنة بتلك الجرائم،يوم أمس صحيفة المدى ذكرت قصة اغتيال العميد احمد اللامي بشكل مفصل ودقيق،
قبل ساعات قليلة من الهجوم الذي جرى في ناحية المحمدي التابعة لقضاء هيت، كشفت كاميرات المراقبة وجود 5 مسلحين بزي عسكري قرب مكان كان يتواجد فيه آمر اللواء.

وكان آمر لواء 29 (فرقة مشاة 7) العميد احمد اللامي، مدعو في ذلك الوقت على وجبة عشاء في منزل مختار منطقة “خليل ابراهيم”، حيث كان المسلحون الخمسة الذين يعتقد بانهم مسؤولون عن الحادث، حينها قريبين من المكان.

وحسب المصادر بعد انتهاء العشاء ذهب اللامي مع الدورية العسكرية لتفقد سيطرة العكبة، حينها هاجمتهم قوة من داعش، وقتل العميد ومعه ملازم، واصيب جنديان آخران.

وفي تطور لاحق للأحداث، قالت مصادر في الانبار لـ(المدى) ان “القوات الامنية اعتقلت يوم الثلاثاء، مختار منطقة ابراهيم الخليل للاشتباه بتورطه في حادثة مقتل الضابط اللامي”.
نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
13.8.2020

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here