من أسرار الرقم 8 وتبادل السخرية بين انصار ريال مدريد وبرشلونة .!!

من أسرار الرقم 8 وتبادل السخرية بين انصار ريال مدريد وبرشلونة .!!
بقلم : مناف العبيدي
بعد الخسارة المدوّية التي تعرض لها نادي برشلونة الإسباني أمام بايرن ميونخ الألماني في ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة ، حيث أمطر الفريق الباڤاري شباك البلورغوانا بثمانية اهداف مقابل هدفين في دور الربع النهائي لبطولة دوري ابطال أوربا الجمعة الماضية .
الأمر الذي دعا انصار النادي الملكي غريم برشلونة التأريخي من السخرية من انصار برشلونة في كل دول العالم ومنها بلدنا العراق .
وفي المقابل استذكر انصار برشلونة نتيجة اكبر وخسارة اثقل لنظيرهم المدريدي وأمام نفس الفريق الباڤاري وفي توقيت يبدو عجيباً ..!!
ففي مساء يوم 8 / 8 من العام 1980 وتحديداً في مدينة ميونخ شهدت مباراة بين نادي بايرن ميونخ الألماني ضد ريال مدريد الاسباني وانتهت تلك المباراة بنتيجة ثقيلة وهي 9 /1 .
الأمر الذي أثار المتابعين والنقاد آنذاك .
أهداف بايرن ميونخ في تلك الليلة سجلها ديتير هونيس “هاتريك” وكارل هاينز رومينيجه “هدفين” وبول برايتنر وكورت نيديماير وولفجانج كراوس وباسي رويتنين.
عقب المباراة علق فيجوادين بوسكوف، مدرب الريال في ذلك الوقت، بكلمة شهيرة قال فيها: “أفضل أن أخسر بـ9 أهداف في لقاء واحد على أن أخسر 9 لقاءات بفارق هدف”.

من جانبه علق مدافع الريال في تلك الليلة أنطونيو جارسيا نافاجاز، على الهزيمة، قائلا إن الألمان في تلك المباراة كانوا مثل الطائرات ..!!
مع ان نادي ريالل مدريد في ذلك الحين كان بطلاً للدوري الإسباني، ونجح في الموسم التالي أن يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خسر المباراة النهائية بهدف نظيف ضد ليفربول الإنجليزي.
بقي أن أقول إن خسارة الفرق الكبيرة بنتائج ثقيلة هي دليل فائدة وتجديد في النهج والأفكار والتطبيق للقادم ، والدليل خسارة منتخب البرازيل أمام الألمان في مباراة نصف النهائي من بطولة كأس العالم امام 200 الف متفرج في الماركانا الشهير ..!!
وبنتيجة غريبة 7 / 1
ولكن شاهدنا البرازيل وقف مجدداً وتصدر الفرق العالمية في التصنيف العالمي .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here