نينوى .. وقفة احتجاجية على ضم وحدات ادارية لدائرة الموصل الانتخابية

نظم العشرات من الناشطين في مدينة  الموصل (مركز محافظة نينوى) وقفة احتجاجية ، اليوم السبت ، في ساحة صقور الحضر في باب الطوب وسط المدينة احتجاجا على ضم قضاءي الحضر والبعاج لدائرة الموصل الانتخابية .

وقال الناشط سعد ايوب لمراسلة (باسنيوز )ان “مدينة الموصل خرجت اليوم لتخرج عن صمتها بوقفة أحتجاجية ضمت عشرات المثقفين والناشطين ضد مقترح قانون الدوائر الانتخابية والذي  تم تسريبه في وقت سابق وكشف عن ضم وحدات ادارية اخرى الى الموصل لتعتبر دائرة انتخابية واحدة “.

بدوره قال الناشط رعد الجبوري ، ان ” المحتجين  من خلال هذه الوقفة  يطالبون بأن تكون الموصل دائرة واحدة لضمان  وجود ممثلين حقيقين للمدينة وسكانها في البرلمان وعدم تهميشهم مرة اخرى “، وفق قوله .

هذا فيما كان محافظ نينوى الأسبق أثيل النجيفي، دعا امس الجمعة ، الى اعتماد الموصل كدائرة او عدة دوائر انتخابية في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

النجيفي وفي منشور في موقع (فيس بوك) تابعته (باسنيوز) قال: إن “جميع اهالي الموصل يطالبون بان تكون مدينتهم البالغ تعداد سكانها اكثر من 1.750.000 نسمة دائرة انتخابية واحدة او تقسيمها الى عدة دوائر انتخابية”.

ووصف محاولات ضمها مع مناطق اخرى بانها محاولة لاستغلال يأس المدينة المنكوبة (الموصل) واحباطها وعدم اعطاء اهلها فرصة للامل، حسب تعبيره.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here