نائب يدعو لتخفيض أجور التعليم الأهلي بالمدارس والجامعات ويُذكّر بأزمة الرواتب

دعا عضو مجلس النواب منصور البعيجي، الاثنين، وزارتي التربية والتعليم العالي إلى تخفيض أجور الدراسة للتعليم الأهلي خلال العام الدراسي الجديد، مُذكّراً إياهما بالوضع الاقتصادي الناجم عن تفشي فيروس كورونا وتأخر صرف الرواتب.

وقال البعيجي في بيان إن “التخفيض بالأجور الدراسية للتعليم الأهلي للعام الحالي، لم يكن بالمستوى المطلوب، على الرغم من تعطيل الدوام بالمدارس والجامعات إلا أنه تم أخذ المبالغ من اهالي الطلبة بعد التخفيض من قبل وزارتي التربية والتعليم الذي لم يشكل فرقاً كبيراً، كونه قليل جدا ولم يكن بالمستوى المطلوب”.

وأضاف: “نأمل ان يتم اخذ الوضع الاقتصادي للبلد بسبب ازمة جائحة كورونا وتأخر صرف الرواتب بعين الاعتبار وتخفيض الاجور الدراسية للتعليم الاهلي والحكومي بسبب هذه الازمة ومراعاة طلبتنا الاعزاء حتى لا يشكل هذا الامر ضغطاً كبيراً على ذويهم خلال الظرف الراهن الذي يمر به البلد”.

وتابع البعيجي ان “تخفيض الاجور الدراسية سيرفع من الدعم النفسي لطلبتنا الاعزاء وذويهم خلال الازمة الراهنة لذلك كلنا امل بوزارتي التربية والتعليم العالي للقيام بهذه الخطوة وأن تخفض الاجور الدراسية للعام المقبل ومراعاة طلبتنا الاعزاء وتقديم الافضل لهم للنهوض بالواقع التعليمي للبلد رغم الوضع الاقتصادي الذي يمر به اغلب بلدان العالم وليس العراق وحده”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here