ما الذي فعله العراقيون للعرب كي يجازوا بهذا الحقد

(( ما الذي فعله العراقيون للعرب كي يجازوا بهذا الحقد ))

د . خالد القره غولي

العالم اليوم لا زال مشغولا بموضوع العراق الجديد والاهتمام زاد أكثر بسب الإبادة الجماعية للناس الأبرياء في هذا البلد بعد عام التغير( 2003 ) الذي حصل وانعدام الحياة المدنية بالكامل وخروج الآلاف والملايين من أبناء الشعب العاصمة بغداد والمحافظات والمناطق العراقية الغربية والجنوبية تطالب بالحقوق وتقديم الخدمات للمواطنين في جميع مدن ومناطق العراق اليوم , ومع أسفي الشديد لم يتحقق لهم أي شئ . وقد جاء هذا الاهتمام الكبير اليوم بعد شهد ويشهد العراق اليوم بطاقات إنذار خطيرة تهدد بفنائه على أصعدة التدهور الأمني بسب الإعمال العدوانية التي تحدث في البلاد , فضلا عن المشاكل التي تواجها حكومة المالكي في بغداد وفي بقاع المعمورة , وضرورة تقيم ما يعانيه المواطنين منها وبالذات في بلدنا الصابر من كوارث مرة بها أو ستمر بها مما يضع إمامكم أيها القادة والحكماء في تحديد سبل مواجهه هذه المخاطر بجد وبوعي غير متناسين عراقنا المدمر بعد مرور سبعة عشرة سنة ويزيد بالتمام والكمال على احتلال العراق العظيم , وكأن العراق اليوم في كوكبٍ آخر , معزول منسي دمه مهدور وماؤه محصور ونخله احترق ونهر دجلة . أصبح مرتعاً للكلاب ونهر الفرات ملاذاً للثعابين ! كأن العراقيين نزلوا من كوكبٍ آخر ليسوا عرباً وليسوا مسلمين وقد بدأ العالم يكيل بهم ويقطع رؤوسهم ويذبح رجالهم ويرمل نسائهم وييتم أطفالهم ويستبيح فتياتهم , كأننا نحن العراقيون لم نكن قد علمنا كيف يقرأ العرب القرآن وكأن بغداد لم تكن عاصمةً لأعظم دولة عربية وإسلامية وكأن الكوفة والبصرة لم تكونا مدرستين من ثلاثة علمت العرب الكلام بالعربية , وكأن مدينة كركوك المتآخية لم تكن قد علمتهم كيف جمعت شمل العراقيين , كأن سومر وبابل وأكد ونينوى وأور لم تكن في العراق لتبدأ بها أولى خطوات الحضارة الإنسانية , كأن إبراهيم الخليل ( عليه السلام ) وعلي ابن أبي طالب والحسين أبا عبد الله وأخيه العباس والرسل والأنبياء والأولياء وآل البيت لم يختر الله لهم برزخاً تعطر بطيب أهل العراق , كأن العراقيين لم يشاركوا مع إخوتهم العرب في فلسطين وسوريا والأردن ومصر ودول الخليج العربي واليمن واريتريا وكل أرض عليها وشم عربي ومسلم التقط العراقيون فيه أنفاسهم الأخيرة وهم فرحين بالشهادة على ارض العرب والمسلمين كأن العراقيين متحف للشمع يتفرج عليه إخوتهم من العمام وأبناء العم وهم يرونه يتقطع ويتمزق ويأن وينزف في كل يوم ألماً وحزناً وحسرةً على أشقاء كاذبين منافقين يمدون يدهم العريضة لكل من يريد للعراق وآهل العراق الشر . صدق بعض الجهلاء بأكاذيب أطلقها بعض المؤرخين الوهميين بان العراق بلد الفتنة والشقاق والنفاق وغيرها من الهذر فات والسفسفات المغرضة , وكأن العراق وحده شهد استشهاد سيدنا الحسين وأخيه العباس وأبيهم سيدنا الإمام علي ( عليهم السلام ) ولم يتحدث احد عن أهل الطائف الذين رشقوا الرسول محمد ( صلى الله عليه وسلم ) حين لجأ إليهم ملتمساً الأمان ومكة والمدينة والضواحي والبوادي وجزيرة العرب واليمن وقد التهمت بشرها مئات الصحابة والحفظة والقراء في حروب الردة والفتنة والغزوات , لماذا لا يتحدث العرب بسوء مثل حديثهم السيئ عن العراق عن المغول والفرس واليهود . وغيرهم ممن قضم من بلاد العرب لقمة لا تفارق شفاء أطماعهم السوداء , لم هذا التشمت والصمت المذهل من اقرب جار عربي لنا , العرب هم أولا من اسقط بغداد بيد قوات الاحتلال الأمريكي ؟

العرب أولا من قدم الدعم اللوجستي للقوات الغازية , وجارنا من العرب هم القدمات الإدارية للعدو المحتل فاتحين مواقعهم العسكرية وقواعدهم الجوية ومطاراتهم وموانئهم وحدودهم ومخازنهم ومصارفهم تحت إمرة قيادة العدو الأمريكي المحتل , ما الذي فعله العراقيون للعرب كي يجازوا بهذا الحقد , لا تقولوا لي أن الشعوب شيء وحكامهم شيء آخر فهذا كذب وافتراء لان العرب وشعوبهم كما يقول المثل ( وافق شنُ طبقة ) .

لا أريد أن يسامحني احد فليس الحكام العرب حاقدون وحدهم على العراقيين بل شعوبنا العربية مع الأسف الشديد واعتقد أن ساحراً يهودياً قد عمل سحراً دمر فيه العلاقة الأبدية بين العراقيين والعرب . وإلا ما هو التفسير المنطقي لما يحدث صدقنا أن العراق اعتدى على الكويت عام1990وكان من الأفضل أن يغزو الكعبة ولم يغزو الكويت لان هدم الكعبة أهون عند الله من قتل مسلم ظلماً كما يقول الرسول الكريم محمد

( صلى الله عليه وسلم ) . فكيف بك بملايين قتلوا وملايين شردوا وملايين ينتظرون مصيراً بائساً لعيون الكويت وعقال حكامها الأولياء لأكثر من خمسة مليون عراقي , بعد كل هذا هل زادت وحدة العرب بعد غزو واحتلال العراق أو زاد انشقاقهم وهل شبع الفقراء العرب وهل عاد الفلسطينيون إلى وطنهم وهل رفعت إيران عصاها عن الخليج العربي

هل عادت أموال العرب إلى بطون جياعهم , أم ما زالت بيد الغرب تتلاعب بمصيرهم , بعد كل هذا أين الإجابات واحتلال العراق يقض مضاجع الشرفاء ويريح وسائد الخونة , والعراق سابقا ولاحقا لم يكن مرتعا للكلاب وملاذا للثعابين , وبعد كل هذا وذاك إن أمريكا قدمت العراق قربانا إلى إيران ليصبح هذا البلد الكبير الحديقة الخلفية للجارة إيران بسب أمريكا (( لله .. الآمر )

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close