في الانتخابات «الأشرس» منذ عقود .. بايدن يتقدم نحو الرئاسة الأمريكية

تشير نتائج مرحلية لانتخابات الرئاسية الأمريكية تعزيز المرشح الديمقراطي جو بايدن، تقدمه على منافسه الجمهوري، الرئيس الحالي دونالد ترامب، من حيث عدد أصوات مندوبي المجمع الانتخابي.

ووفق بيانات مركز «إديسون» للأبحاث المختص في مراقبة سير الانتخابات الأمريكية، فقد حصل بايدن حتى الآن على 243 من أصوات المجمع الانتخابي، المكون من 538 مندوباً، مقابل 214 لدى ترامب، بينما تقول شبكة «فوكس نيوز» أن بايدن حصد 264 صوتا مقابل 214 لدى ترامب، فيما تقول CNN إن المرشح الديمقراطي حصل حتى الآن على 253 صوتا مقابل 213 لدى منافسه الجمهوري.

لا يتوفر وصف.

وكان بايدن، قد أعلن في تصريح صحفي ثقته بفوزه في الانتخابات الرئاسية، معتبراً أنه يقترب من حصد رقم قياسي لأصوات الناخبين في عموم الولايات المتحدة، لكنه أشار إلى أنه لا ينوي إعلان انتصاره قبل تحديد النتائج رسميا.

وأدلى نحو 100 مليون شخص بأصواتهم بشكل مبكر عبر البريد والتصويت عن بعد، ما يمثل مشاركة قياسية في هذه الآلية التي اقتضتها متطلبات جائحة فيروس «كورونا»، في أشرس انتخابات رئاسية تشهدها البلاد منذ عقود، وفق مراقبين.

وتأتي هذه الانتخابات في وقت تعيش فيه الولايات المتحدة مشاكل داخلية كبيرة بسبب جائحة «كورونا» وأزمة اقتصادية وارتفاع مستوى بطالة حاد والتوتر الناجم عن العنصرية وعنف الشرطة وما يرافقه من احتجاجات واسعة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here