سورجي: وفد كردي رفيع سيزور بغداد الأيام المقبلة

اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث سورجي، الاربعاء، ان وفدا رفيع المستوى من حكومة كردستان سيزور بغداد خلال الايام المقبلة للتباحث وحلحلة المشاكل.

وقال سورجي ان “هنالك اتفاقية ابرمت قبل فترة بين حكومتي بغداد والاقليم تتضمن تسليم الاقليم 250 الف برميل ونصف واردات المنافذ لكنها تاجلت الى موازنة العام المقبل وتم الاتفاق على ارسال بغداد 320 مليار دينار شهريا كتكملة لرواتب موظفي الاقليم لكن للاسف فان ماحصل في قانون الاقتراض اوقف تلك الاتفاقات”.

وبين ان “هنالك مساع للاتحاد الوطني بغية الوصول الى حل وتم الاتفاق على ارسال الاقليم وفد حكومي وسياسي رفيع المستوى خلال الايام المقبلة الى بغداد وسيكون لنا ممثلين في الوفد بغية حلحلة الازمة وتسليم الاقليم للحصة النفطية الى شركة سومو بغية اطلاق حصة الاقليم من الأموال لتسديد الرواتب”.

وأضاف سورجي، “لدينا تفاؤل بالتوصل الى حل وهو امر واجب، لأننا على قناعة في الاتحاد الوطني بان الحل لا يكون الا بالعودة الى بغداد، والتفاهم على حسم جميع المشاكل دون تعنت او تمسك بمواقف يدفع ثمنها المواطن البسيط”، لافتا الى ان “حكومة الاقليم عليها الوصول الى حل لانهاء الازمة لان موظفي وشعب كردستان لا ينبغي لهم تحمل المزيد من الجوع بسبب الاخفاق السياسي والحكومي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here