الاحتجاج على الفساد يبدأ سلميا

الاحتجاج على الفساد يبدأ سلميا
احمد كاظم
في كل دول العالم يبدأ غضب المواطنين على الطبقة الحاكمة الفاسدة سلميا ثم يتحول الى عنف و الاسياب:
أولا: لان الطبقة الحاكمة الفاسدة خاصة في الشرق الأوسط و خاصة في العراق لا تستجيب لغضب المواطنين السلمي لانها تشعر بالأمان و ييستمر فسادها.
ثانيا: عدم استجابة الطبقة الحاكمة الفاسدة بعد أيام او أسابيع من الاحتجاج السلمي يبعث اليأس عند المواطنين فيلجؤون الى العنف و هذا شيء طبيعي.
ثالثا: محاصرة المحتجين (للمنطقة السوداء) تقلق الرئاسات الثلاث و شبكاتها الفاسدة (فترسل مندسّيها) لاطلاق النار و اشعال الحرائق و تدمير المنشئات لتأليب الرأي العام على المحتجين.
رابعا: تأييد الاعلام العالمي لمطالب المواطنين المحتجين يقلق الطبقة الحاكمة الفاسدة فترسل (مندسّيها) لاطلاق النار و اشعال الحرائق و تخريب المنشئات لغرض تشويه الاحتجاج لتأليب الرأ العام على المحتجين.
خامسا: التأييد الدولى لمطالب المواطنين المحتجين يقلق الطبقة الحاكمة الفاسدة فترسل (مندسّيها) لاطلاق النار و اشعال الحرائق و تدمير المنشئات لغرض تشويه الاحتجاج و تاليب الراي العام.
في العراق اول المحتجين على الطبقة الحاكمة الفاسدة هو السفير الأمريكي ثم يليه السفير البريطاني مع ان حكومتيهما رسّختا الفساد و احتضنتا الفاسدين.
باختصار: الاحتجاجات سلمية و قلق الرئاسات الثلاث و شبكاتها على فسادهم اهم سبب لتحويلها الى عنف لتأليب الرأي العام على المحتجين لغرض الاستمرار في الفسد المالي و الإداري و نهب المال العام.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here