أكاديمي كوردي: PKK تولى دور داعش والحشد معاً في العداء لإقليم كوردستان

أكد مراقب سياسي وأكاديمي كوردي، اليوم الأربعاء، أن حزب العمال الكوردستاني PKK تولى دور داعش وميليشيات الحشد الشعبي معاً في إظهار العداء إقليم كوردستان، حيث أوكلت إليه مهمة تنفيذ قسم من أجندات التنظيمين المعاديين للإقليم.

وقال شيرزاد زكريا، المراقب السياسي والأستاذ في جامعة دهوك : «إننا نمر بمرحلة حساسة، ونحن بحاجة لكل قوة كوردية، لكن مع الأسف أثبت حزب العمال الكوردستاني PKK عبر ممارساته الأخيرة لشعب كوردستان والرأي العام، أنه يحمل نفس الأجندات الساعية لإضعاف إقليم كوردستان، والتي كانت منوطة بجماعات أخرى في السابق»، في إشارة إلى تنظيم داعش وميليشيات الحشد الشعبي.

وأضاف «لقد ترك PKK العمل السياسي والعسكري كلياً في شمال كوردستان، وحالياً تخندق ضد قوات البيشمركة وحكومة وشعب إقليم كوردستان، في حين أن إقليم كوردستان لطالما كان داعماً لعملية السلام في تركيا، وأرسل البيشمركة للدفاع عن كوباني».

وقال زكريا: «بدلاً من أن يكون PKK في هذه المرحلة الخطرة عوناً لإقليم كوردستان وشوكة بعين الأعداء، بات بنفسه وبالاً وخنجراً بخاصرة البيشمركة».

وأشار الأكاديمي الكوردي إلى أن «PKK فقد حالياً القدرة على قيادة نفسه، وبات جزءً من الأجندات الإقليمية، الأمر الذي بات واضحاً وجلياً في أفعاله وممارساته».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here