الإصرار على شركة دايو لأسباب مادية

الإصرار على شركة دايو لأسباب مادية، نعيم الهاشمي الخفاجي

عملت في بداية حياتي عمل تطوعي لعمل حوارات مع فئات سنية للتقريب المذهبي، وكانت طريقتي بعد كل حوار اطلع ورقة وقلم بعد أن يقتنعون بما أطرحه لهم من أدلة لكنهم يرفضون التوقيع؟ قبل عدة سنوات جاء حملدار في ديوان بيت الحلو يتحدث عن عروض حملته وهم يقبل السني والشيعي، قبلها بيوم عندي صديق صومالي وهابي في حملته يأخذ الشيعة، التفتت إلى صاحبنا قلت له عجزنا عن التقريب بين السنة والشيعة لكن أنتم الحملدارية حققتم الوحدة بسبب جمع المادة؟ شاهد حديثنا، شعبُ العراق وأعني من يعرف الحقيقة ان شركة دايو الكورية المملوكة بنسبة 80% من قبل شركة GM الامريكية تحظى بدعم وحماس اكثر الاطراف السياسية العراقية تبجحاً بالتدين والعداء إلى أمريكا؟ ماهو سبب الإصرار على إلغاء العقد الصيني؟.
‏كل الفساد والسرقات والتحايل على الشعب وتحطيم البلد ونهبه، والقتل والإرهاب كان ذلك لا يتم لو كانت بداية تأسيس الدولة العراقية عام ١٩٢١ بداية صحيحة، انا شخصيا لم أصاب بالاحباط عندما أرى جهل وانصياع أغلب العراقيين لمن يعتبرونهم قادة وهم فعلاً قادة الفساد الذي نعيشه ويعتبرون كل ما يقولونه صحيح بل مقدس
فهؤلاء نتيجة طبيعية لأجيال لعقود بل قرون من الزمان يعيشون تحت نير الظلم والاستبداد والدكتاتورية والجهل، هذه المظاهر باقية، ويبقى المواطن المسكين لايميز بين الجيد والسيء، وتبقى عمليات سفك الدماء وإذلال الناس لأسباب قومية ومذهبية إلى أن يتم إيجاد حل مقبول ينهي الصراع القومي والمذهبي الذي يعيشه العراق منذ عام ١٩٢١، هذا قدر العراقيين حكمنا ابن شكلة ابراهيم المهدي العباسي وحكمنا ابن صبحة، الأول حكمنا عام ٣٠٠ هجري وابن صبحة عام١٤٠٠هجري والاثنان ليسوا من جنس الذكور من الرجال؟ راجعوا كتب التاريخ، المأمون وصف عمه ابن شكلة انه( راكب ومركوب).
نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
24.12.2020

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here