بعد ميليشيا حزب الله اللبناني .. ميليشيا الحوثي تدين عقوبات أمريكا على الفياض

بعد ميليشيا حزب الله اللبناني ، دانت ميليشيا “أنصار الله” الحوثية  اليمنية ، اليوم السبت ، قرار وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على رئيس هيئة ميليشيات الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض.

وذكر المكتب السياسي للميليشيا الموالية لإيران ، في بيان أن “العقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، خطوة عدائية تضاف إلى سجل أمريكا الأسود تجاه العراق وشعبه”.

وأضاف البيان: “إننا على ثقة بأن تلك العقوبات لن تؤثر على إرادة الشعب العراقي الساعي إلى تحرير وطنه وإخراج قوات الاحتلال من بلده، وعلى الولايات المتحدة الأمريكية أن تنصرف إلى أزماتها الداخلية”.

وفرضت الولايات المتحدة أمس الجمعة، عقوبات على رئيس هيئة ميليشيات الحشد الشعبي العراقي، مستشار الأمن الوطني السابق، فالح الفياض، بتهم انتهاكات لحقوق الإنسان خلال المظاهرات الشعبية المناوئة للحكومة العراقية في 2019.

من جهته قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين : “من خلال إدارة والإشراف على قتل المتظاهرين السلميين العراقيين، فإن المتشددين المتحالفين مع إيران مثل فالح الفياض يشنون حملة عنيفة على الديمقراطية العراقية والمجتمع المدني”.

وأضاف: “ستواصل الولايات المتحدة محاسبة منتهكي حقوق الإنسان في العراق الذين يهدفون إلى حرمان العراقيين من جهودهم للاحتجاج السلمي والسعي إلى العدل واجتثاث الفساد في بلادهم”.

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here