نائب رئيس برلمان كوردستان : وفد سياسي سيزور بغداد اذا دعت الحاجة

مشروع موازنة إقليم كوردستان لعام 2021 تصل البرلمان في آذار

اكد نائب رئيس برلمان كوردستان هيمن هورامي ، اليوم الأربعاء، بأن حكومة إقليم كوردستان ستقوم بارسال مشروع قانون موازنة 2021 الى برلمان كوردستان خلال مارس/آذار المقبل.

وقال هورامي في مؤتمر صحفي حضره مراسل (باسنيوز): “سيتم عقد اجتماع مع المؤسسات الانتخابية للأحزاب غدا الخميس ، للتنسيق بشأن الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة ، خصوصا في الدوائر الانتخابية التي تضم مقاعد للكورد”.

وحول الفيلم الإيراني القصير الذي أثار استياءً رسميا وشعبياً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية ، اشار هورامي “ان مثل هذه الافلام لن تتمكن من تشويه التاريخ والحقائق ، لذلك نأمل من إيران ان تتخذ موقفا رسميا ازاء هذا العمل ، الذي يلحق ضررا فادحا بالعلاقات بين إقليم كوردستان وايران “.

وحول مفاوضات وفد اقليم كوردستان المتواجد حاليا في بغداد، قال “لم نترك اي حجة لبغداد لعدم ارسال حصة كوردستان من الموازنة”، مبيناً “ان وفد اقليم كوردستان وخلال اجتماعاته مع اللجنة المالية النيابية لم يؤشر اي مشاكل على المادة العاشرة من مسودة مشروع القانون التي تتعلق بحصة الإقليم “، مردفاً ” لكن الخلاف ينصب على المادة الـ 11 المتعلقة بتسليم 250 الف برميل او واردت نفط كوردستان الى بغداد ، حتى ان البعض من الكتل الشيعية منقسمة بشأن هذه الفقرة، فالبعض متفق مع مقترحات الإقليم والبعض الاخر معترض”.

وتابع، “بسبب هذا الانقسام بين الكتل الشيعية، سننتظر ونرى الى اين ستصل المفاوضات، واذا دعت الحاجة فمن الممكن ان يتوجه وفد سياسي الى بغداد لدعم الوفد الكوردستاني المفاوض”.

واردف هورامي، “أن حكومة إقليم كوردستان ستقوم بارسال مشروع قانون موازنة 2021 الى برلمان كوردستان خلال مارس/آذار المقبل، وللمرة الاولى سيتم ادراج الملف النفطي وبشكل كامل في مشروع الموازنة ، في خطوة لتمتين اسس حكومة إقليم كوردستان”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here