تقرير للامم المتحدة حكومة الشرعية باليمن متهمة بغسيل أموال؟

تقرير للامم المتحدة حكومة الشرعية باليمن متهمة بغسيل أموال؟ نعيم الهاشمي الخفاجي

لم يكن الأمر غريب في وجود فساد بحكومة فاقدة للشرعية هادي عبد ربة بنظر غالبية أبناء الشعب اليمني، حكومة سمحت أن تكون واجهة لخوض حروب لدول مذهبية مجاورة لليمن، أي حكومة تقبل بشن حروب ضد شعبها فهي فاسدة ولاتستحق اي احترام، تقرير منظمات الأمم المتحدة اتهم الحكومة اليمنية التي تسمى بالشرعية حكومة هادي بغسل الأموال، وأيضا التقرير الاممي قال إن
البنك المركزي في اليمن خالف قواعد تغيير العملات وتلاعب في سوق العملة، وحسب مواقع خبرية سعودية(
اتّهم مراقبو العقوبات في الأمم المتحدة حكومة اليمن بغسل الأموال والفساد؛ “بما يؤثر سلبًا على وصول إمدادات غذائية كافية”،
وأشار المراقبون إلى أن السعودية أودعت ملياري دولار لدى البنك المركزي اليمني في يناير/ كانون الثاني 2018، في إطار برنامج للتنمية وإعادة الإعمار، وكان المقصود أن يموّل هذا المبلغ خط ائتمان لشراء سلع مثل الأرز والسكر والحليب والدقيق؛ لتعزيز الأمن الغذائي، ومن أجل استقرار أسعار تلك السلع محليًا.

لكن تحقيق الأمم المتحدة اكتشف أن البنك المركزي في اليمن خالف قواعد تغيير العملات، وتلاعب في سوق العملة، وغسل جزءًا كبيرًا من الوديعة السعودية بمخطط معقّد لغسل الأموال، أدرّ على تجار مكاسب بلغت قيمتها نحو 423 مليون دولار.).
من نشر الخبر موقع قناة العربية السعودية، هذا الخبر كشف فساد حكومة هادي وزاد نسبة المعارضين له من أبناء الجنوب، لأن أهل الشمال والذين يمثلون ٧٥%من الشعب اليمني هم ضد هادي وحكومته، لولا أن يكون هؤلاء فاسدين لما قبلوا بتدمير شعبهم، هادي عبد ربة أعطى عهد لشعب اليمن أن يكون بخدمتهم لكن للاسف هو من طلب من السعودية تشن حرب مذهبية على شعب اليمن وبالذات ضد أبناء الشمال الشيعة الزيدية، بل نفسه خطيب المسجد النبوي الضال السديسي قال اذا لم تكن حرب مذهبية مع الشيعة علينا جعلها حرب مذهبية؟ نعم بلسانه قال ذلك،
عن أمير المؤمنين علي( علَيه السلام):
إِنَّ الْعُهُودَ عَلائِقُ فِي الْأَعْناقِ إِلى يَوْمِ الْقِيامَةِ فَمَنْ وَصَلَها وَصَلَهُ اللهُ وَمَنْ نَقَضَها خُذِلَ وَمَنِ اسْتَخَفَّ بِها خاصَمَتْهُ إِلى الَّذي آكَدَها وَأَخَذَ خَلْقَهُ بِحِفْظِها.
يقول الله تعالى
(وَأَوۡفُوا۟ بِعَهۡدِ ٱللَّهِ إِذَا عَـٰهَدتُّمۡ وَلَا تَنقُضُوا۟ ٱلۡأَیۡمَـٰنَ بَعۡدَ تَوۡكِیدِهَا وَقَدۡ جَعَلۡتُمُ ٱللَّهَ عَلَیۡكُمۡ كَفِیلًاۚ إِنَّ ٱللَّهَ یَعۡلَمُ مَا تَفۡعَلُونَ)
أَوفوا بعهودِكم إذا تعاهَدتم، إنّ العهدَ كان مسؤولا، إعطاء عهد أو كلمة ليس بالأمر السهل، لذلك على الإنسان المؤمن يكون عند عهده وكلمته، كم صدعوا رؤسنا بالشرعية لكن الحمد لله تبين هادي وحكومته فاسدون يعملون بغسيل الاموال؟ أي سقوط هذا؟ تحية لكل الأطراف المعارضة لحكومة غسيل الأموال الفاسدة، تحية للسيد عبدالملك الحوثي وتحية للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يريد حكم مناطق الجنوب بأنفسهم بدون وصاية محلية أو من السعودية مصدرة الكراهية والإرهاب لدول العالم، في مثل شعبي كويتي يقول، كود احجار ولا هذا الجار.
نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
27.1.2021

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here