دول الخليج وتعسفها مع المقيمين في أراضيها

دول الخليج وتعسفها مع المقيمين في أراضيها، نعيم الهاشمي الخفاجي

بكل دول العالم المتحضرة تمنح إقامات عمل أو لجوء للعمال أو اللاجئين في دولها، بعد ثلاث سنوات يتم منحهم حق الإقامة الدائمة، وبعد خمس سنوات يحق للاجنبي الذي لم يرتكب جرائم أو مخالفات وتعلم اللغة أن يقدم طلب للحصول على الجنسية، انا شخصيا الأمم المتحدة حصلت لي لجوء في الدنمارك عام ١٩٩٤ وصلت للدنمارك اعطوني كارت إقامة لمدة خمس سنوات وحال انتهاء المدة من حقي أقدم على طلب جنسية، وفعلا قدمت عندما حصلت على الاقامة الدائمية على طلب للجنسية رفع الطلب للبرلمان وبعد ١٨ شهرا حصلت على الجنسية وتم منح اولادي الجنسية على جنسيتي، في دول الخليج تجد ملايين مولودون بالخليج وابائهم أيضا مولودون ويكتبون لهم بدون أو مقيم أجنبي……الخ، في الإمارات يوجد عشرة ملايين أجنبي مقيم معظهم مولودون في الإمارات حتى ذات مرة البرلمان الهندي اعتبر دبي ولاية هندية بسبب وجود غالبية هندية في إمارة دبي، اليوم نشرت مواقع خبرية أن الإمارات قررت فتح باب منح الجنسية للمستثمرين والموهوبين والمتخصيين من أصحاب مهن أخرى من الأجانب لاستقطاب «العقول التي تساهم بقوة في مسيرتنا التنموية»، وفق تغريدات نشرها رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
للاسف يمنح أشخاص قلائل رغم أنهم مولودون في الامارات؟؟ حتى الحيوانات التي تولد في أوروبا يتم الاهتمام بها إلا الدول العربية تضطهد ملايين العمال الذين يجلبوهم للعمل ويستهلكون قواهم البدنية ويرفضون منحهم حقهم الطبيعي في الحصول على الجنسية، وكأن جناسي العربان مثل جناسي اوروبا، امريكا خلال اربع سنوات تمنح الجنسية لمن يحصل على اقامة، السويد خلال اربع أو خمسة سنوات يتم منح الجنسية للمقيمين، يفترض يصدر قرار أممي في تجنيس ملايين الاجانب في دول الخليج الذين ولدوا في هذه الدول بعضهم يقيم في دول الخليج منذ ستين أو خمسين عاما، هل تعلمون يشكل الأجانب نحو 90 في المائة من الشعب الاماراتي؟.
محمد بن راشد آل مكتوم الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الدولة وحاكم دبي عبر «تويتر»: «اعتمدنا اليوم تعديلات قانونية تجيز منح الجنسية والجواز الإماراتي للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم».
يعني يتكرم على من ولد في الإمارات هو وابوه وجده؟؟ وينتقي منهم الأطباء والمهندسين؟.
بالتأكيد في يوم من الأيام امريكا تمنح الاجانب بالخليج جناسي ويصبح البدو أقلية حالهم حال المستعمرات في جنوب شرق اسيا، حال نشر تغريدة ابن راشد بدء نعيق حثالات فلول البعث بالقول بالعراق تم تجنيس الملايين؟ هذه كذبة ويفترض إقامة دعاوي قضائية على كل شخص عراقي يكذب بالإعلام بدون دليل، انا شخصيا لم اكن مهجر ولا من أصول غير عربية وليس دمج، وزوجتي والدها أحد مؤسيسوا حزب الدعوة من عائلة عربية لعشيرة عربية من أصل العرب(بني تميم) اولاودي ولادة الدنمارك أردت أن اسجلهم بالعراق واروني نجوم الظهر، الدكتور صالح الورداني أحد كتاب موقع صحيفة صوت العراق أراد أن يحصل على اقامة بالعراق الوسيط كان الشيخ اليعقوبي والسيد مقتدى الصدر وسيد عمار الحكيم ولم يحصل على اقامة واضطر أن يعيش في جنوب شرق اسيا لاجئا، ابن اخي يسكن في بغداد زوجته فلسطينية اقسم بالله لم تحصل على جنسية لا بزمن صدام الجرذ الهالك ولا بزمن التغير؟ الرفيقة سجد الجبوري أمس كتبت تغريدة تقول تم منح الملايين جناسي بالعراق؟ فهل أصدق رفيقة سجد الجبوري واكذب نفسي؟ لكن انا اعلم مايقصده هؤلاء عديموا الضمير كلامهم يستهدف المكون الكوردي الفيلي الشيعي الذين عادوا إلى بلدهم وبلد آبائهم واجدادهم العراق وحصلوا على جناسيهم، بل عندي صديق اسمه فؤاد يارا مات وفي قلبه حسرة يحصل على جنسيته العراقية التي سلبها منه فرخ العوجة الرذيل. .
نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
30.1.2021

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here