أكاديمي كوردي سوري: سياسات PYD خلقت استياءً واسعاً لدى مكونات المنطقة

أكد أكاديمي كوردي سوري،السبت، أن السياسات التي اتبعها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وإدارته الذاتية في شمال شرق سوريا خلقت استياءً واسعا لدى مكونات المنطقة، لافتاً إلى فشل هذ الإدارة في الاحتكام إلى القانون وتنفيذ بنود العقد الاجتماعي.

وقال الدكتور فريد سعدون في منشور على صفحته في ‹فيس بوك›، : «الإدارة الذاتية فشلت في الاحتكام إلى القانون وتنفيذ بنود العقد الاجتماعي الذي هي وضعته دون الآخرين، ورغم أننا رضينا بقانونهم وعقدهم الاجتماعي إلا أنهم هم أنفسهم لم يطبقوه».

وأضاف «خير مثال على ذلك الاعتقالات خارج القانون والمحكمة، وغياب الرقابة من قبل المجلس التشريعي وعدم فاعليته، وغياب الميزانية وسريتها الشديدة، والقبضة الحديدية على الاقتصاد من قبل أشخاص معدودين ومحسوبين على الإدارة، وعدم تنفيذ مشاريع تخدم البنية التحتية، وتدهور الزراعة، وتفريغ الريف، وخلق أزمات معيشية كالخبز والوقود، هذا كله فضلا عن الأزمات الاجتماعية».

وقال سعدون: «إن السياسة التي اتبعها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في المنطقة خلقت استياء اجتماعيا واسعا عند المكون العربي، وهذا الأمر خطورته تتجاوز خطورة العدوان الخارجي، ويضاف إليه الاستياء والاحتقان لدى فئات واسعة من المكون الكوردي».

وختم الأكاديمي الكوردي فريد سعدون منشوره قائلاً: «إذا لم يتراجع PYD عن سياساته الداخلية سريعاً فإنها قد تتفاقم وتؤدي إلى ارتدادات مجتمعية خطيرة تهدد المنطقة برمتها».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here