خلال لقاءها الوفد الأقتصادي الأردني رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار تبحث سبل تطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين

بحثت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار مع الوفد الإقتصادي للمملكة الأردنية الهاشمية برئاسة وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي الذي يزور العراق اليوم الثلاثاء 23/2/2021 سبل تطوير أواصر العلاقات الإقتصادية والإستثمارية بين البلدين الشقيقين العراقي والاردني .

ورحبت نجار في مستهل اللقاء بالوفد الأردني الشقيق ، مشيدة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأن هذه الزيارة تعد خطوة إيجابية وتمثل رسالة واضحة على عمق تلك العلاقات بجميع جوانبها الأقتصادية والتجارية والإستثمارية من خلال فرص العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص .

وأضافت أن واحده من أبرز توجهات حكومة دولة رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي للنهوض بالعملية الإقتصادية في العراق هي من خلال التوجه نحو القطاعات غير النفطية ومن بينها قطاع الإستثمار ، بالأضافة الى التركيز على مساهمة الشركات الأستثمارية ورجال الأعمال من دول الجوار في القطاع الخاص في عملية بناء وأعمار العراق .

وقدمت رئيس الهيئة للوفد الضيف شرحاً تفصيلاً عن قانون الإستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل وما يتضمنه من مزايا وضمانات للمستثمر ،

بالأضافة الى عمل دوائر الهيئة ومن بينها دائرة النافذة الواحدة التي تعد المفتاح الرئيسي في منح الأجازة الأستثمارية بمشاركه الدائرة القانونية والأقتصادية ، مشيرة الى أن الهيئة مستعدة لتقديم كل الضمانات للمستثمرين ورجال الأعمال الأردنيين الراغبين للدخول في السوق العراقي؛ مبينة ان الهيئة تعد سنويا الخارطة الإستثمارية التي من خلالها يتم طرح الفرص الأستثمارية بالتعاون مع الوزارات والجهات القطاعية وبأمكان الراغبين الأطلاع على تلك الفرص والتقديم عليها بشكل أصولي .

من جانبه قدم السيد وزير الاشغال العامه والاسكان الاردني الشكر والتقدير على حفاوه الاستقبال من الجانب العراقي ، مضيفاً ان الشركات الاستثماريه ورجال الاعمال الأردنيين مستعدين للمشاركه الفاعلة في عملية اعادة اعمار العراق خاصة في ظل خارطة الطريق الواضحة التي اعدتها الحكومة والتي تمثل رسالة اطمئنان للشركات الإستثمارية ورجال الأعمال الأردنيين الراغبين في الدخول للسوق العراقي والمساهمة مع القطاع الخاص بالعملية الاستثماريه ، لافتا الى وجود شريحة مهمة وفاعلة من رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين في الاردن خاصة في مجال الاسكان .

وتناول اللقاء التباحث حول الفرص الإستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات بين البلدين وسبل تذليل المعوقات التي تحول دون المضي بها .

وضم الوفد الاردني كل من الأمين العام لوزارة الأشغال العامة ، نقيب مقاولي الإنشاءات ، نقيب المهندسين ، رئيس المنتدى الهندسي ورئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان .

فيما حضر اللقاء عن الجانب العراقي السيد مستشار الهيئة عدنان عبد العزيز ومدراء عامين دوائر القانونية والإقتصادية والنافذة الواحدة في الهيئة .

مع تحيات المكتب الاعلامي في الهيئة الوطنية للاستثمار

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here