قرار الغاء تصويت الخارج يجلب ملايين الدولارات للشعب العراقي،

 نعيم الهاشمي الخفاجي
 هناك الكثير من الدول تجري انتخابات ويتم اشراك  رعاياهم المقيمون في دول أخرى من خلال السفارات، اما بالوضع العراقي للأسف يستئجرون قاعات في أسعار خيالية ويأكلون مثل البهائم ويوظفون الاف الأشخاص وبرواتب عالية، وعندما تحصي عدد من يشارك بالتصويت تجدهم نسبة قليلة لاتستحق كل هذه الأموال ولو الاحزاب راسلين على ربعهم للحضور إلى بغداد للتصويت تكون الكلفة حتى لو بتمويل الحكومة اقل بكثير عما يصرف في مراكز الخارج، اما السفارات حدث بلا حرج أعرف موظفة قبل عدة سنوات لها علاقة مع هوشيار علاقة عائلية مستأجرة بيت تدفع مائة الف كرونة دنماركية شهريا؟ وتسكن وحدها، بينما سعر ايجار الشقة لا يتجاوز خمسة الاف كرونة؟ هناك هدر متعمد لاموال الشعب العراقي، بعد صدور قرار الغاء انتخابات الخارج كتب عدد من النواب تغريدات مؤيدة منهم النائب يوسف الكلابي، كتب
‏الغاء تصويت الخارج (( رغم انه لاسباب فنية ولوجستية بحتة )) الا انه اوقف هدرا كبيرا بالاموال وباباً خطراً من ابواب التزوير والتلاعب .. ومن يحرص على التصويت ليعد قبل الانتخبات (( هم زيارة وهم تسيارة )) .
النائب محمد شياع السوداني أيضا كتب تغريدة مؤيدة للقرار، لربما بعض رفاق دربنا يغضب على نعيم عاتي بسبب قبوله وارتياحه لهذا القرار أقول للغاضبين غالبيتكم تتقاضون رواتب من الدولة العراقية والعراق عراقكم اذهبوا للعراق قبل الانتخابات هم زيارة وهم مشاركة بالانتخابات وشاركوا بالانتخابات، العراق كدولة وهب اليكم رواتب واوضاعكم المالية ممتازة اذهبوا للعراق شاركوا بالانتخابات وليكن هدف الجميع وقف هدر أموال الشعب في اسم انتخابات الخارج.
نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
23.3.2021
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here