اواعدك بالوعد وازكيك يا كمون

اواعدك بالوعد وازكيك يا كمون
عامر عبود الشيخ علي
بالرغم من تحديد سعر الامبير للمولدات الاهلية والحكومية وللتشغيل العادي والذهبي من قبل محافظة بغداد، الا ان اغلب اصحاب المولدات لم يلتزموا بهذه التسعيرة، ووضعوا اسعارا ترهق كاهل المواطن وتزيد من معاناته. وطالبت المحافظة وحداتها الادارية بـ”رفع تقرير مفصل يبين عمل المولدات وتجهيز الكهرباء، كذلك التأكيد على متعهدي المولدات بوضع اللوحة التعريفية على كل مولدة تتضمن السعر الرسمي، ورقم الشكاوى، وبيان استلام المولدة حصة وقودية من عدمهه”. والسؤال يبقى من قبل المواطنين ما فائدة المطالبة من قبل المحافظة في ظل عدم وجود رقابة حكومية ومحاسبة كل من لا يلتزم بالتسعيرة، وخاصة في الوقت الذي يكون فيه التشغيل قليل جدا بسبب اعتدال المناخ وزيادة ساعات التشغيل للكهرباء الوطنية، وكان التشغيل للوطنية للاشهر الثلاثة السابقة بمعدل عشرون ساعة في اليوم.
ومن الملاحظ ان سعر الامبير الواحد في بعض المناطق يتراوح بين خمسة عشر الف الى عشرون الف دينار، مما يزيد من معاناة المواطن ويثقل كاهله في ظل انعدام فرص العمل وانتشار البطالة وارتفاع الاسعار لاغلب المواد الاساسية لمعيشته اليومية، وبالتاكيد ان سعر الامبير سيزداد في الاشهر القادمة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مما يزيد من معاناة الفقراء والكادحين.
نقول متى تلتزم الجهات المسؤولة بوعدها للمواطن بالاجراءات الرادعة بحق اصحاب المولدات ممن لا يلتزم بالتسعيرة التي وضعتها المحافظة والرقابة الفعلية عليهم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here