الكاظمي يوضح بشأن استقطاع رواتب موظفي الدولة

 

الكاظمي: الحكومة العراقية رصدت تخصيصات مالية مضاعفة لـ"الصحة" لمواجهة الجائحة

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إن الحكومة لم تدخر جهدا في سبيل الحد من تفشي الجائحة، ورصدت تخصيصات مالية مضاعفة لوزارة الصحة من أجل تأمين الأدوية وتوفير كل مستلزمات علاج المصابين.

وأضاف الكاظمي، خلال لقاء مع عدد من الكوادر الصحية، أن الحكومة تثمن الدور الكبير الذي قام به الجيش الأبيض منذ أول يوم لظهور الإصابات في العراق، مشيرا إلى تخصيص مجلس الوزراء أكثر من جلسة لمناقشة احتياجات وزارة الصحة، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.

وتابع: “قدم الجيش الأبيض خلال أكثر من عام جهدا جبارا أدى إلى حماية عدد كبير من المواطنين من هذا الوباء الخطير، وضربت الكوادر الطبية والصحية مثلا أعلى للتفاني في الخدمة، وعبروا بمستوى أداء الوظيفة الحكومية إلى مرحلة حماية المجتمع في أشد مواجهاته الصحية”.

ودعا رئيس الوزراء، الجميع إلى الإسراع في أخذ اللقاحات، لافتا إلى توجيه وزارة الصحة بتوفير كميات أكبر من اللقاح ونشر التوعية بخصوصه؛ للحد من تفشي هذا المرض.

وأشار الكاظمي، إلى أنه كان هناك العشرات من المشاريع المتلكئة في القطاع الصحي من المستشفيات المتعطلة ونجحت الحكومة خلال الفترة الماضية من ادخال بعضها للخدمة في المحافظات وماضية في ادخال الأخرى.

وأردف: “تحدياتنا كبيرة وعديدة في جميع القطاعات ونسير قدما لتجاوزها، نحتاج جهودا استثنائية من كوادرنا فبلدنا يستحق وشعبنا يستحق أن نبذل كل ما نستطيع لخدمته”.

وشدد رئيس الوزراء، على ان الدول الناجحة يكون فيها نظام صحي وكذلك تربوي ناجح، مؤكدا أن الحكومة تعمل مع الكوادر الصحية بأقصى الجهود من أجل تحقيق ذلك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here