الغانمي خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية في المدينة : أمن كركوك خط أحمر

قالت وزارة الداخلية الاتحادية ،  الأحد ، ان وزيرها عثمان الغانمي وجّه القيادات الأمنية في محافظة كركوك ، بتعزيز الأمن وخدمة المواطن والتنسيق الأمني.

مشيراً الى ان الغانمي الذي كان قد وصل في وقت سابق من اليوم ، الى محافظة كركوك اجتمع في قيادة المقر المتقدم بالمحافظة ، بحضور نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، ومحافظ كركوك راكان سعيد الجبوري رئيس اللجنة الأمنية العليا، وقائد المقر المتقدم الفريق الركن علي الفريجي، ووكلاء وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات وشؤون الشرطة، وقائد الشرطة الاتحادية وقيادات أمنية في الوزارة والعمليات المشتركة وقائد شرطة كركوك وعدد من القيادات الامنية والاستخبارية والحشد الشعبي في كركوك.

ونقل البيان عن الغانمي، قوله خلال الاجتماع إن “كركوك عراق مصغر وهي محط اهتمام ودعم والحكومة حريصه على تحقيق الأمن في البلاد، لذا تم التوجيه بدعم جميع الخطوات التي تعزز القانون وتعمل على محاربة الارهاب وعصابات الجريمة ومكافحة المخدرات”.

وأضاف الغانمي، أنه ” لا مجاملة بالوضع الامني وستكون هناك إجراءات رادعة ضد من يخالف القوانين والتعليمات والتوجيهات الصادرة، فأمن المواطن وكركوك خط أحمر، وحريصون على ترسيخ الأمن والاستقرار في عموم مدن العراق”.

وسيطرت ميليشيات الحشد الشعبي وقوات عراقية أخرى على كركوك ومعظم المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان أو ما تسمى بـ ‹المتنازع عليها› في هجوم غير مبرر في 16 أكتوبر / تشرين الأول 2017، وانسحاب البيشمركة منها تفادياً للصدام مع هذه القوات.

وتدهورت الأوضاع الأمنية في هذه المناطق بعد هذا التاريخ، كما عاود داعش هجماته فيها بشكل ملحوظ ، كما تستدعي هيئة النزاهة بين الحين والآخر محافظ المدينة بالوكالة راكان الجبوري ومسؤولين مقربين منه على خلفية تورطهم في قضايا فساد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here