على غرار جبل زاوا .. الحكومة تخطط لمشروع سياحي كبير في جبل سفين شمال أربيل

كشف وزير البلديات والسياحة في حكومة إقليم كوردستان ساسان عوني، عن خطط الحكومة لإقامة مشروع سياحي كبير في جبل سفين شمال أربيل داعياً المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال إلى الاستثمار في هكذا مشاريع.

جاء ذلك بعد يوم واحد من تدشين رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني لمشروع سياحي ضخم في جبل زاوا بمحافظة دهوك.

ونقلت وزارة البلديات عن عوني في بيان قوله، إن «القطاع السياحي محل اهتمام كبير من قبل حكومة إقليم كوردستان، وهناك هيئة حكومية خاصة بشؤون السياحة وهناك خطط لإنجاز 60-65 مشروع كبيراً ومتوسطاً في عموم مناطق ومحافظات الإقليم».

وأضاف «لدينا رغبة كبيرة في تطوير القطاع السياحي أكثر بكثير مما هو عليه الآن.. في برنامجنا مشروع سياحي مماثل لمشروع تلفريك جبل زاوا، في جبل سفين بمحافظة أربيل».

ويعد جبل زاوا منطقة سياحية على مرتفعات دهوك ويتمتع بطبيعة خلابة على مدار العام، ويعتبر مقصداً مهماً للسيّاح والمواطنين. ومشروع تلفريك جبل زاوا السياحي هو واحد من أكبر المشاريع السياحية في دهوك، بارتفاع يبلغ 500 متر وطول قدره 2300 متر وبكلفة إجمالية بلغت 30 مليون دولار.

وافتتح رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم أمس الأحد 2021، مشروع تلفريك جبل زاوا السياحي في محافظة دهوك.

ودعا وزير البلديات المستثمرين وذوي رؤوس الأموال للاستفادة من علو جبال كوردستان وإنجاز مشروعات سياحية في هذه الجبال، تكون مماثلة لمشروع جبل زاوا، مؤكداً في الوقت نفسه أن حكومة الإقليم مستعدة لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here