شعاركم نعم للانبطاح والخيانة

شعاركم نعم للانبطاح والخيانة، نعيم الهاشمي الخفاجي

الإعلام البدوي الخليجي أصيب في نكسة كبيرة حول تغطية أحداث غزة، بعد أن تكشفت للشعوب العربية خيانة أنظمة الرجعية العربية التي صنعها الاستعمار و مكنها من السيطرة على شعوب عربية يحكموهم بعقلية بدو الجزيرة قبل عصر صدر الاسلام.

ليس الأمر بالغريب على عقلية الحكام العرب بالخيانة والتبعية للدول الكبرى، القوم نفس ابناء القوم، يتغير الزمان لكن لا يتغير طبيعة البشر العربي، قبل الإسلام كان للعرب دولتين واحدة بالشرق بالعراق المناذرة وواحدة بالشام في وادي حوران اسمها الغساسنة، المناذرة تابعة للفرس، والغساسنة تابعة للرومان، اذا سائت علاقة الفرس مع الروم يتقاتل عبيدهم العرب الغسانيون والمناذريون وتسفك دمائهم بدون أي مبرر.

الآن بعد سقوط الانظمة القومية وسيطرة دول الرجعية العربية على الجامعة العربية وعلى مصر الدولة المهمة والمؤثرة، أصبح الآن زمن سيطرة الرجعية العربية، وبات الإعلام العربي خاضع للريال والدولار لدول الرجعية العربية، طالعنا مستكتب متخلف يشعر بعقدة الدونية والعبودية بمقال يقول نعم لفلسطين وليس لهؤلاء، الفيلسوف علي بن ابي طالب ع لديه قول، عادة الأشرار معاداة الأخيار، شيء طبيعي عندما يكتب مستكتب متخلف بدوي يشعر بعقدة العبودية مقال يتهجم على المقاومين والشرفاء ويصفهم في الخونة،

مشكلة فلسطين ليست وليدة اليوم، هناك قرارات دولية منها قرار التقسيم الذي يفترض أن يكون هذا القرار هو الأساس في حل الصراع، الأزمة الحالية ليست اول ازمة بل سبقتها ازمات وحروب عديدة، قبول قادة الشعب الفلسطيني في أوسلو يعني القبول بقرار التقسيم ونهاية الصراع، حتى ياسر عرفات وقع ولم يسلم من شارون بل حاصره في بناية ويوميا الشفلات تهدم في مقر عرفات، احضروا قناص و قنص احد افراد حمايته، بالاخير تم التخلص من عرفات من خلال تسميمه، الازمة التي بدأت في 3 مايو (أيار)، بحي الشيخ جرّاح في القدس، وكان الموقف الفلسطيني وخلفه العربي والإسلامي بل والدولي، موقفاً جيداً، ازمة مفتعلة، استهدفت تهجير عوائل مقدسية، الإعلام الخليجي يقول كانت

قضية الشيخ جراح عادلة ظلم فيها جملة من العوائل المقدسية على يد المستوطنين والحكومة الإسرائيلية، وكانت لحظة مثالية لخلق موجة إيجابية لصالح الشعب الفلسطيني، وتكوين تيار عربي – إسلامي – دولي، والانطلاق من نقطة قضية حي الشيخ جراح العادلة.

اقول لهذا المستكتب أنتم من وقع وطبع بدون مقابل، ولولا التطبيع المجاني لما تم تهجير العوائل المقدسية من حي الشيخ جراح.

يقول هذا المستكتب العبقري،

لكن بعد 3 مايو بأيام دخلت «حماس» في القدس وغزة، ومعها بعض الفصائل الفلسطينية على الخط، ودخل السلاح والصواريخ وغيرها، وكأن صواريخ غزة و«حماس» تعادل القوة الإسرائيلية النارية والجوية الجبارة؟!

انا لست فلسطينيا ولست مع حماس ابدا، بل نحن تعرضنا لارهاب العصابات التكفيرية اتباع حماس في ارسال مئات الانتحارين لقتلنا نحن شيعة العراق وقتل منا الاف الضحايا، لكن العقل والمنطق والانسانية تلزم كل كاتب وصحفي ومثقف منصف أن يرفض الظلم، بكل الاحوال لماذا نتنياهو وحكومته اصر على رفض قرار التقسيم الذي اصدرته الامم المتحدة عام ١٩٤٧، لايمكن تحميل الضحية الظلم الذي لحق به، من هذا المنطلق نحن نرفض ونستنكر وندين استهداف اهالي غزة والضفة الغربية.

يقول هذا التافه،

مواقف مصر والسعودية وغيرهما من الدول العربية مواقف مشرفة ولا مجال للمزايدة عليها من أتباع النظام الخميني وجماعة «الإخوان»، وحركة «حماس».

أقول لهذا التافه، العرب تعدادهم ٣٠٠ مليون ويمتلكون كل وسائل ومقومات القوة، عار عليكم تلقون فشلكم على ايران والشيعة، ثبت لكل منصف شريف أن الشيعة ورغم عمليات الكذب والتشويه عليهم أنهم ناس قاوموا الظلم والاحتلال، اجدادنا وقفوا ضد المحتل البريطاني بالحرب العالمية الاولى رغم ان العثمانيين الأتراك اضطهدوا وقتلوا الشيعة، وقف اجدادنا ضد المحتل وقاتلوا لجانب الدولة الإسلامية، وخان مفتي مكة الشريف علي وشكل ميليشيات لقتل الجنود العثمانيين وارسل نجله فيصل لدخول دمشق وقتل الجنود الأتراك وتسليم دمشق للقوات الفرنسية المحتلة.

انا حفيد لجد قاتل بمعركة الكوت ضد قوات الاحتلال، وشيخ قبيلتنا خفاجة الشيخ علي الفضل الخفاجي قاتل بالناصرية ضد المحتل البريطاني، وقبيلتنا خفاجة في الرارنجية هم من قاوموا المحتل، وتحية للسيد عادل الياسري مؤلف كتاب جهاد السيد نور الياسري رحمه الله في ثورة العشرين فقد كشف الحقائق من خلال بحثه للأحداث بشكل دقيق ونشر الوثائق وصور رموزنا قادة المقاومة ومنهم صور أجدادنا من شيوخ قبيلة خفاجة، عندما نتكلم عن الشرف والقيم والمقاومة فنحن اهلها.

قاتل الوهابية وزعيمهم ابن سعود تحت قيادة المحتل البريطاني لاسقاط دولة الخلافة العثمانية الاسلامية، أنتم خونة احفاد لاجداد شيمتهم التعاون مع المحتلين، وقوفكم ضد أهل غزة ليس جديد عليكم، أنتم صنيعة الاستعمار.

شر البلية مايضحك يقول هذا المستكتب الساذج الذي يعاني من عقدة العبودية والدونية،

نعم مع فلسطين… لكن ليس مع «حماس» وأشباهها، من ذيول إيران، وسيظل العرب هم الحاضن الحقيقي للقضية الفلسطينية، رغم كل هذا الصراخ المريب.

ههههههه ياتافه الذيل في المعجم العربي يعني نهاية الشيء، الذيل يستر العورة، الذيول ستروا عورات مؤخراتكم التي باتت مكشوفة لكل متابع.

ما أشبه اليوم بالبارحة، في حرب عام ٢٠٠٦ وزير خارجية السعودية سعود فيصل الذي كان يحرك رأسه مثل حركة الرادار التقى تهمة الحرب على المقاومة اللبنانية، والآن أيضا وزير خارجية السعودية الحالي يتهم حماس هي سبب اندلاع الحرب؟ لم يتهم نتنياهو ياسبحان الله رغم انه هو المحتل والغاصب، ‏غابت فلسطين في السنتكم النتنة،

وفجأة لم يفتي العرعور بوجوب الجهاد على نتنياهو

ولم يصدر بيان من القرضاوي

ولم يرى العريفي أي خيول بيض،

ولم يصدح القرني بأشعار لبيك، ولم ير العريفي جن يقتل قوات النظام السوري والرافضة، لم يعصف سلمان بأي حزم وعزم، وعلى الأمة أن تعلم لماذا حرصت أمريكا على حقن عقول ابنائها بالفكر الوهابي التكفيري، رغم تورط الوهابية في أحداث سبتمبر التي استهدفت الشعب الأمريكي.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

17.5.2021

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here