الوزير شربل قال حقيقة الإرهاب الوهابي

الوزير شربل قال حقيقة الإرهاب الوهابي، نعيم الهاشمي الخفاجي

الأزمة حول تصريحات شربل هبة وزير خارجية لبنان، أثيرت ضجة ضد تصريحات وزير الخارجية اللبناني في قناة الحرة للحديث عن التنظيمات الإرهابية داعش الرجل قال هذه التنظيمات مصدرها الوهابية من الجزيرة العربية،

تصريحات وزير الخارجية اللبنانية جاءت في مقابلة على قناة الحرة إلى جانب الأنصاري، الذي نشر جزءا من المقابلة بتغريدة على صفحته الرسمية بتويتر، قائلا بتعليق: “إلى الشعب اللبناني الكريم؛ ها أنتم شاهدتم بأعينكم وسمعتم بوضوح منطق ’وزير‘ خارجية لبنان أو بالأصح وزير حزب الله شربل وهبة.. أنقذوا وطنكم من هذه العصابة الفاسدة..”

وتابع الانصاري قائلا: “الحل واضح؛ (لا لعصابة حزب الله ).. وبالمناسبة؛ الكلام المحذوف من اللقاء أكثر مما عرض! وسأكتفي ’حاليا‘ بنشر هذه الجزئية!”.

وتساءل الوزير اللبناني في مقطع الفيديو الذي استشهد فيه الأنصاري: “من قتل الخاشقجي في إسطنبول؟ الذي يقتل الخاشقجي بإسطنبول لا يتكلم بالطريقة هذه،” قبل أن يرد الانصاري قائلا: “بعتم لبنان لأجل إرضاء رغبات حزب الله الذي يسيطر للأسف الشديد على لبنان.

وقال وهبي: “دول المحبة والصداقة والأخوة، أوصلوا لنا تنظيم الدولة الإسلامية وزرعوه في سهول نينوى والأنبار وتدمر”، في إشارة إلى الأراضي التي سيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق.

ولدى سؤاله عما إذا كان يقصد “بتلك الدول” دول الخليج ، قال وهبي إنه لا يريد ذكر أسماء

ولكن ردا على سؤال حول ما إذا كانت دول الخليج قد مولت الحركة الإسلامية قال: “من الذي مولهم إذا، أنا؟”

أقول هؤلاء اين كانت كرامتهم عندما نعتهم ترامب ووصفهم بـ الأبقار الحلوبة فانحنوا له وأعطوه لقب قطب السلام ومنحوه ٧٥٠ مليار دولار لكن عندما رد وزير الخارجية اللبناني على أحد السعوديين ووصفه بالبدوي بعد تطاوله على الرئيس اللبناني ميشيل عون قامت قيامتهم، للأسف عقلية صحراوية بالحوار اسلوبهم فج وليس في اسلوب حوار مثل بقية البشر، اكيد الوزير اللبناني مسيحي متربي على ثقافة وأخلاق تختلف عن لغة شخص صحراوي، قناة الحرة يفترض عندما تستضيف ضيوف تستضيف الأكفاء

وليس تستضيف مثقف ومقابله متخلف يفكر بعقلية صحراوي متخلف سفيه،

‏*سُئِل الامام علي عليه السلام*

” *كيف نعرف اهل الحق في زمن كثرت فيه الفتن ،، فقال : اتبعوا سهام العدو فإنها ترشدكم إلى أهل الحق،

كل الارهاب من السعودية التي تتبنى وتحتضن الفكر الوهابي وتنشره من خلال مؤسسات الدولة السعودية، لبنان يحكمه دستور ضمن مشاركة جميع الطوائف وياليت السعودية لديها جزأ يسير من الدستور اللبناني، بعد ضغط دولي حاكم السعودية البدوي قبل أن المرأة لها الحق بالحصول على رخصة سياقة؟ نعم هذه عقلية بدوية والوزير شربل لم يكذب وإنما قال الحقيقة، حزب الله لم يعين رئيس شيعي وإنما كل الطوائف مشاركة بالحكومة اللبنانية وإنما يريدون من حزب الله أن يقبل التطبيع مع الصهاينة على حساب الشعب الفلسطيني، ولهذا السبب هذا وأمثاله من دول الرجعية العربية يهاجمون حزب الله والشيعة، بكل الأحوال حلبكم ترمب بالعلن وسخر من ملك السعودية امام انصاره وبالعلن، شربل لم يقل مثل ماقاله ترمب فهل كرامتكم تكون محترمة أمام شربل أو أمام أي مواطن عربي فقط وكرامتكم مهانة أمام ترمب والمعسكر الغربي،

ومن خطبة له عليه السلام أيها الناس إنا قد أصبحنا في دهر عنود. وزمن كنود (2). يعد فيه المحسن مسيئا. ويزداد الظالم فيه عتوا. لا ننتفع بما علمنا. ولا نسأل عما جهلنا. ولا نتخوف قارعة حتى تحل بنا (3). فالناس على أربعة أصناف: منهم من لا يمنعه الفساد إلا مهانة نفسه وكلالة حده ونضيض وفره (4). ومنهم المصلت لسيفه. والمعلن بشره. والمجلب بخيله ورجله. قد أشرط نفسه وأوبق دينه. لحطام ينتهزه.

صدق قول الإمام علي ع فقد شخص وضعنا البائس، من خسة الزمان أن يتكلم السعودي الوهابي ناشر القتل بالعالم يتكلم عن حقوق الإنسان والشرف والعدالة.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

22.5.2021

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here