‏اردوغان واطماعه في مخمور

‏اردوغان واطماعه في مخمور، نعيم الهاشمي الخفاجي

وتهديده لمنطقة ‎تصريحات اردوغان مخمور الواقعة في قلب العراق كشف عن نواياه الحقيقية في احتلال أجزاء من بلدنا، واهم من يعتقد ان قضية أردوغان تنحصر

في مسألة محاربة PKK او مهاجمة قواعد المعارضين الأتراك في جبال قنديل او ‎سنجار وانما لدى أردوغان حلم في اعادة الإحتلال العثماني على العراق للاستفادة من ثروات العراق وموارده بظل وجود التناحر القومي والمذهبي بالعراقي بحيث هناك ساسة مكون عراقي مع اي قوة تركية او صهي….نية تحتل العراق لأن شعارهم لو نحكم لو نحرق العراق.

اكيد اردوغان يتم صفعه حتى يستفيق من هذا الحلم.

‏‎ أردوغان لديه طموحات وأحلام أن خليفة المسلمين من الناحية العملية إحتل مناطق من سوريا ودمر الدولة السورية بارهابه ودمر العراق بداعش بحسب تصريح حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها السابق.

ويريد أردوغان ان يحتل الموصل بل لدينا مناطق حواضن الإرهاب تواقة لكي يحتل اردوغان نصف العراق يقبلون يحكمهم اردوغان ولم يقبلون يحكمهم عراقي شيعي متسامح معهم ويتوسل بهم ليل نهار ويعطيهم مايريدون من رواتب وهبات يحلمون بها.

فشل كبير لساسة أكراد سوريا، معظم ساسة أكراد سوريا وإن النظام قدم لهم تنازلات فهم بالنتيجة يرفضون كل ماتقدمه لهم سوريا ويثقون بالجانب الغربي فقط، وحتى لو كان وعود الدول الغربية غير صادقة فساسة الاكراد هواهم مع الغربيين، حاولت القوات الكردية في منبج اجبار العرب السوريين على التجنيد الاجباري، اردوغان دعم انصاره من التركمان والعرب للاشتباك مع العناصر المسلحة الكردية قتل خمسة أشخاص.

تعرضت «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) المدعومة من أميركا، أمس لـ«نكسة» لدى موافقة «المجلس العسكري} لمنبج التابع لها، على التخلي عن قانون خاص بـ«التجنيد الإجباري» بعد احتجاجات قُتل فيها خمسة متظاهرين.

اجتمع قادة المجاميع الكردية المسلحة مع وجهاء منبج وتم الإتفاق على «إيقاف العمل بحملة واجب الدفاع الذاتي في منبج وريفها وإحالة الملف إلى الدراسة والنقاش، على أن يتم إطلاق سراح جميع المعتقلين في الأحداث الأخيرة، وتشكيل لجنة للتحقيق والتقصي في الحيثيات التي تم فيها إطلاق النار، ومحاسبة كل مَن كان متورطاً في تلك التجاوزات».

مواطنين قالوا انهم «شاهدوا دخول رتل عسكري تابع لقاعدة حميميم الروسية وعناصر من (قسد) إلى منبج»، في محاولة من الاكراد الاستعانة بالجانب الروسي لتهدئة الأوضاع في المدينة التي تحولت مسرحاً لـ«لقاء الأطراف الخارجية والداخلية في الحرب الدائرة، بما فيها جيوش أميرك..ا وروسيا وتركيا وسوريا».

هناك حقيقة على قادة اكراد سوريا ان يعلموها مثل ماهم يفكرون بمصالحهم ايضا هناك مصالح روسية تركية سورية مشتركة.

المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين إجتمع مع المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد في أنقرة أمس تطورات الملف السوري.

وانتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، قائلاً إن «تركيا تعلم مع من يتعاون ماكرون في سوريا»، في إشارة إلى دعم «وحدات حماية الشعب» الكردية.

يبقى أردوغان لاعب قوي في تحقيق احلامه في احتلال أجزاء من سوريا والعراق وايضا وضع يده على غرب ليبيا، حتى بالعراق يفترض في ساسة أحزاب شيعة العراق ترك المناطق المتنازع عليها مابين ساسة المكون السني والأكراد بدون الدخول في صدامات وصراعات مع الأكراد لانه بكل الاحوال اردوغان يهاجمهم إن ضموا مناطق التركمان للإقليم الكوردي.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

3.6.2021

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here