مي العيدان تكشف إصابتها بتليف الرئة مثل دلال عبد العزيز

كشفت الإعلامية الكويتية مي العيدان عن تفاصيل إصابتها بمرض تليف الرئة ومعاناتها منه قبل سنوات، وذلك في معرض تعليقها على الحالة الصحية للفنانة المصرية دلال عبد العزيز، التي تعاني حالياً من المرض ذاته، جراء مضاعفات فيروس كورونا المستجد.

ونشرت العيدان، صورة للفنانة دلال عبدالعزيز، عبر حسابها في ”إنستغرام“ وكتبت عليها تعليقا، عن طريقة العلاج من تليف الرئة، موضحة أن السبب وراء ذلك يعود إلى كثرة الجلوس على جهاز التنفس الصناعي في العناية المركزة، ما يتسبب في نقص نسبة الأكسجين في الدم.

وتابعت العيدان، أن العلاج يكون عن طريق عملية جراحية تستغرق ربع ساعة فقط، معقبة أنها عندما أصيبت بتليف في الرئة، قام الطبيب بتلك الجراحة لها منقذا حياتها من خلال ”فتحة“ تتم في الرقبة من الأمام وتركيب ”تيوب“، لمدة أسبوع كامل.

وأوضحت أنهم كانوا يدخلون ”بايب“ بفتحة في رقبتها، ويقومون بسحب الماء الخارجي الذي تجمع بسبب الأكسجين، حتى يخرج ”دم“، مبينة أن الأمر مؤلم للغاية لكنه الحل الوحيد.

وقالت الإعلامية الكويتية إن السحب هذا يتم كل عدة ساعات ولمدة أسبوع مع علاج طبيعي كون عضلات الجسم ضعفت بسبب الجلوس في العناية المركزة، معقبة أنه بعد مرور الأسبوع تم نزع ”النسوي“ من فتحة رقبتها وغادرت المستشفى بعد 10 أيام.

وبينت مي العيدان، أنه تم تركيب ”بلاستر“ على رقبتها وبعد شهر ونصف، أغلقت الفتحة التي كانت في رقبتها تماما، مردفة أن هذه هي الطريقة الوحيدة لعلاج دلال عبدالعزيز، من تليف الرئة، ولكي تغادر المستشفى وتعود إلى منزلها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here