عالية نصيف تدعو الى الى استثمار القمة الثلاثية لتحشيد المواقف العربية الى جانب العراق في ظل التحديات الراهنة

دعت النائبة عالية نصيف رئيسي الجمهورية والوزراء الى استثمار انعقاد القمة الثلاثية لتحشيد المواقف العربية الى جانب العراق في ظل الظرف الراهن الذي يمر فيه العراق بعدة تحديات . 

وقالت في بيان اليوم :” ان انعقاد القمة العربية الثلاثية في بغداد هو بحد ذاته انجاز مهم على صعيد استعادة الدور المحوري للعراق في الساحة العربية، وهذه الخطوة يجب ان نستفيد منها ونستثمرها بالشكل الذي يخدم المصلحة الوطنية العليا “. 

وبينت نصيف أنه :” على سبيل المثال، بالأمس جرى استعراض للحشد الشعبي بحضور رئيس الوزراء ووزير الدفاع وشخصيات حكومية في الدولة، وهذا الحضور الحكومي على أعلى المستويات هو رسالة للدول العربية بأن هذا التشكيل العسكري هو تشكيل نظامي يأتمر بأوامر الدولة العراقية، في حين ان إعلام بعض الدول العربية يتعمد الإساءة الى الحشد ويصفه بالميليشيات، وبالتالي نأمل أن تصل هذه الرسالة الى الرؤساء العرب الذين يزورون العراق حالياً ومن سيزورون العراق مستقبلاً “. 

وتابعت نصيف :” كما ان التحديات الراهنة التي يواجهها العراق تتطلب الدعم من قبل الدول العربية وتقوية العلاقات معها بما يحقق المنفعة لنا ولهم ويقوي مواقفنا على الساحة الدولية، وبناءً على ذلك نأمل أن يقوم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء باستثمار هذه القمة بهذا الاتجاه “.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here