(لصاحب الحكيم) اتقي الله بامريكا و(كبار الفاسدين..اعداء لامريكا)..(واعطني واحد من اصحابك ليس فاسدا)

بسم الله الرحمن الرحيم

(لصاحب الحكيم) اتقي الله بامريكا و(كبار الفاسدين..اعداء لامريكا)..(واعطني واحد من اصحابك ليس فاسدا)

وهنا نرد على مقالة موبوءة بنظرية المؤامرة وتسميم العقول.. لـ (د. صاحب الحكيم)..بعنوان: (لا كهرباء.. ممنوع عليكم الكهرباء ايها العراقيون وايتها العراقيات)..

نسال صاحب الحكيم..:

1. هل جاءت شركات صينية لبناء محطات كهربائية بالعراق مثلا وتم ضربها وضرب السفارة الصينية بصواريخ الكاتيوشا من قبل (مليشيات تابعة لامريكا مثلا) وشردت من العراق؟ هل جاءت شركات المانية ومنها سيمنز وضربت بالصواريخ؟ فهل القرار العراقي بيد امريكا قل لنا يا (د. صاحب الحكيم)؟؟ وكذلك ليرد علينا (ذيول ايران وقطيع الصدر وجحوش مصر والاردن)..

2. هل امريكا تمنع بناء الكهرباء بالعراق حتى تستفاد ايران المعادية لامريكا 8 مليار دولار سنويا من تصدير الكهرباء والغاز الايراني للعراق؟

3. هل منعت امريكا الشركات الصينية بالعمل في الكويت والخليج ومصر وافريقيا وغيرها من دول العالم.. اي حتى بالدول الحليفة لامريكا تعمل الشركات الصينية .. اي بدول فيها قواعد امريكية.. اي بحماية امريكية.. (فلماذا تتهمون امريكا بعرقلة الطاقة بالعراق)؟

4. هل تعلم ان مصطفى الكاظمي اعترف بان لا وجود لما يسمى اتفاقية صينية.. ولا حتى ميناء الفاو هناك اتفاقية متكاملة حوله..

5. كيف تنام الليل وانت تدافع عن حكومة مجرمة فاسدة واقصد حكومة (عادل عبد المهدي).. التي قتلت وجرحت 25 الف عربي شيعي متظاهر ضد الفساد بانتفاضة تشرين.. بوسط وجنوب الرافدين.. وهل اسقاط هذه الحكومة تعتبرها مؤامرة لمنع الكهرباء عن العراق التي اتفقت مع سيمنز؟؟ تذكرونا بمن يقول (امريكا تامرت على الامة العربية باسقاطها صدام).. وكأن امتهم الوهمية العربية كانت باوج عظمتها بزمن المقبور صدام .. وتم اسقاط صدام وانهارت؟ عجيب غريب امر قضية.. فعلا نحن نعيش بزمن التعاسة الفكرية..

6. اين انتم من 18 سنة الماضية .. وقبل عادل عبد المهدي كذلك.. اين صرفت اكثر من 70 مليار دولار على قطاع الكهرباء؟ لماذا لم تنهضون بها يا ال الحكيم وال الصدر وال المالكي وال بحر العلوم وال السستاني والخامنئي وسليماني ومن لف لف من متعددي الجنسيات؟

7. ثم اذا امريكا تريد شركة جنرال ان تبني محطات الكهرباء بالعراق.. فلماذا لم تتعاقدوا معها؟ من منع العراق من التعاقد مع الشركات الامريكية العالمية لبناء محطات الكهرباء بالعراق؟ لماذا الاصرار على الصين وتعرقلون العقود مع امريكا..

8. نسال.. لماذا الشركات والصادرات الايرانية تملئ العراق بظل وجود القوات الامريكية .. ولكن تمنع امريكا كما تدعون من دخول الشركات الصينية والروسية ؟

9. احمد الجلبي .. رغم هو ذكي ولكن عندما صرح بان قائد عسكري امريكي وضع الاولولية لمحاربة الارهاب بعد 2003 وليس بناء الكهرباء. . لماذا لم يوضح لنا السبب؟ وهل هذا تصريح لاجندة سياسية.. والسؤال هل يمكن ان تبنى محطات كهربائية بالعراق بظل الفوضى الهائلة بالعراق وخاصة بعد تحرير العراق وسقوط صدام.. وتحرك المليشيات الصدرية جيش مهدي ومسلحي السنة القاعدة تفجيرات وقتل وفوضى عارمة.. لعرقلة اي تقارب امريكي عراقي ..

10. هل فعلا الولائيين بالعراق يريدون نهوض الطاقة بالعراق.. ماذا عن وزير عراقي يؤكد (ابو مهدي المهندس حضر له.. مترجيا ان يوقف مشروعين عملاقين للكهرباء كانت تريد الوزارة تنفيذهما.. وعندما سال الوزير لماذا.. كانت الاجابة/ ان ايران دولة اسلامية مجاورة محاصرة وتحتاج للعملة الصعبة التي تاتيها من صادرات الكهرباء والغاز الايراني للعراق).. فماذا نفهم من ذلك؟ وكلنا نعلم ان الولائيين والاحزاب المحسوبة اسلاميا ليس من مصلحة اجنداتها نهوض قطاع الكهرباء بالعراق.. لان نهوض الكهرباء يضر بمافيات الفساد بوزارة الكهرباء المرتبطة بالمليشات الحشدوية واحزاب ايران بالعراق ..

11. سؤال لصاحب الحكيم.. اجبنا لطفا.. العراق يعاني شحة بالطاقة .. (اين سخرت النجباء والعصائب وحزب الله. .الخ) الطاقة.. اليس بخدمة التصنيع العسكري وتاسيس المليشيات والعسكرة للمجتمع.. لزج شباب العراق المسكين بمستنقعات الحروب الداخلية والخارجية.. السؤال ماذا لو نهضت الكهرباء بالعراق بظل حكم (العصائب والكتائب والنجباء و حزب الله.. وبدر والدعوة.. الخ).. اين سوف يسخرونها؟ وتخيل لو طالبان بافغانستان استلمت الحكم وكان لديهم حقول طاقة من غاز.. ومحطات كهرباء.. اين يسخرونها؟؟ كحال هتلر بغزو الشعوب وقمعها واحتلالها .. والعاقل يفهم المغازى من طرحنا.. هل من مصلحة العالم ان دول يتحكم بشعوبها حركات متشددة ومليشيات بفكر ثوري بائس ان يكون لها طاقة ..

12. اعطني واحدا من الذين يعملون بالعملية السياسية من المعارضة المحسوبة زورا شيعية الذين عملت معهم يا (د. صاحب الحكيم) نزيه وشريف.. ودخل العملية السياسية وتسلم مناصب و خرج ابيض اليدين.. ولم يصبح له املاك باوربا والعالم.. وداخل العراق..

13. ماذا عن عبد الفلاح السوداني حواري حزب الدعوة الاسلامية الموالي لايران حرامي وزارة التجارة.. اين انتم منه يا (صاحب الحكيم).. لماذا تربط بين (ايهم السامرائي) بامريكا.. ولماذا حكوماتكم الولائية لسنوات ومنها بزمن عادل عبد المهدي وقبلها المالكي لم تطالب الاردن بهذه الاموال .. لماذا لم تطالبون امريكا نفسها بتسليم ايهم السامرائي.. لماذا تكافئون الاردن ومصر بنفط عراقي مخفض على حساب الاقتصاد العراقي.. جابونا يا (صاحب الحكيم).. ثم ماذا عن وزارء الكهرباء من غير السامرائي.. الذي هو اقلهم سرقة بحكم التخصيصات انذاك كانت محدودة.. . لماذا لم تذكر ارتباطاتهم مع ايران والصين وروسيا..

14. لماذا لم تدعون لتحالف دولي ضد الفساد بالعراق.. كالتحالف الدولي ضد داعش.. في وقت الجميع متفق بان الفساد اخطر من داعش.. واكثر تغولا واذرعا داخل وخارج العراق.. بل ان الارهاب وسوء الخدمات والبطالة المليونية وانهيار القطاعات الصحية والتعليمية وغيرها.. كلها بسبب الفساد.. وهذا يعني القضاء على الفساد .. بالمحصلة القضاء على التخلف والارهاب والبطالة.. الخ من السلبيات..

ليتبين بان (د. صاحب الحكيم).. وكم ماساة بالعراق من وراء من سبق اسمه حرف (د.)..

وصلت لينافسون العمامة والعكال بتخريب العقول .. فحرف (د.) اصبح اجيرا للفاسدين بل كبار الفاسدين يحملون (حرف د.).. اليس كذلك.. (يعني دكتوراه 56).. المهم في القول.. هذا الرجل عارض الطاغية صدام ولكن ليس من اجل جعل العراق كالامارات بالرفاهية وكوريا الجنوبية بالصناعة.. ولكن بلسانهم هم.. بل من اجل اصنام قدسوها.. كالصدر الاول وبعض من ال الحكيم.. الخ.. وراينا الحقيقة بعد سقوط الطاغية.. هو مجرد.. صراع عوائل (ال المجيد وال الحكيم وال الصدر وال بحر العلوم وال البرزاني وال الطالباني.. الخ).. فكل ادبيات المعارضة العراقية عارضت صدام (ليس لانه لم يبني العراق او يعمره).. بل (لانهم ارادوا نظاما اسلاميا بديل عن النظام البعثي.. وارادوا حكم الخميني الايراني بالعراق بديل عن حكم صدام العراقي.. وكفروا حزب البعث كتكفيريين.. لاستبداله بحكم ولاية الفقيه الايرانية)..

واتحدى صاحب الحكيم ان يقول عكس ذلك..

فالم يكن صاحب الحكيم يدعم منظمة بدر الخيانية التي كانت تقاتل الجيش العراقي وتقتل جنوده وضباطه كداعش.. حيث يقول (هادي العامري ان امرنا الخميني حرب حرب.. سلم سلم) اي حرب ضد بلده المفترض العراق..

علما بتاريخ العراق الحديث مع الاسف.. لم نجد حركات وطنية حقيقية تسعى للنهوض بالعراق

ليكون قوة مستقرة ناهضة بعيدا عن الازمات .. بل وجدنا حركات تخريبية قومية واسلامية وشيوعية جاءت جميع اديولوجياتها الصفراء من خارج حدود العراق، تنظر للعراق على انه ضيعة لاجنداتها الخارجية.. فالقوميين يعتبرون العراق مجرد اقليم “جزء” تابع لدولة وهمية اديولوجية باسم الوطن العربي فحينا ا ريد جعله اقليم تابع لمصر باسم الجمهورية العربية في مصر وعاصمتها القاهرة وزعيمها الاجنبي جمال عبد الناصر.. و حينا اريد جعله اقليم تابع لسوريا بزمن البعثية.. وكذلك الاسلاميين يريدون جعله مجرد ولايات تابعة لدولة الخلافة الاسلامية ا لسنية الكبرى، او دولة ولي الفقيه الايراني التوسعية..

فاعداء امريكا .. علمتنا الايام.. هم اسوء خلق الله وكل بلاء العراق هم اعداء امريكا والغرب..

(كالاسلاميين والشيوعيين والقوميين).. فدول هؤلاء انهارت.. ومن بقت منها بؤر للدكتاتوريات والضياع والفقر والمخدرات والماسي والجوع للشعوب مقابلها ثراء الحكام..

فال الحكيم مستوطنين مدينة النجف العراقية. .وجاءوا مع الشاه عباس الاول

لزيارة العراق سنة 1624 ميلادية.. وليس لهم اي امتداد قبلي او عشائري بوسط وجنوب العراقي حيث الاكثرية من العرب الشيعة.. وسميت العائلة باسم جدهم علي الحكيم الطباطبائي النجفي الذي يقال انه كان الطبيب او الحكيم الخاص لدى الشاه عباس الاول الصفوي.. واندسوا بالحوزة .. وكذلك بالتجارة .. الخ من مفاصل الدولة العراقية.. وتامر محسن الحكيم على الزعيم الوطني عبد الكريم قاسم رحمه الله.. ووقف مع الشاه الايراني.. في وقت العراق بزمن قاسم كان يتامر عليه المصريين بزعامة السيء الصيت.. جمال عبد الناصر المصري.. والمقبور الشاه الايراني..

وكذلك تحرك محسن الحكيم في حينها ضد القوات البريطانية محررة العراق.. لارتباطاته الايرانية..

ببداية القرن الماضي.. حيث كان العراق يقبع تحت حكم الاحتلال العثماني السني البغيض.. لدولة الخلافة العثمانية الداعشية.. التي قتلت بحملة واحده 40 الف شيعي بالانضول.. وزجت خيرة شباب الشيعة بدكة الغربية ودكة ابن رشيد.. ولم يسعى الحكيم الايراني الاصل.. ليكون حكم العراق بيد ملك او حاكم عربي شيعي.. كالشيخ خزعل.. بل ذهب يتملق للسنة.. بدعوى (الوحدة الاسلامية).. وكذلك من تاريخه انه لم يسعى ليكون للعرب الشيعة اقليم بوسط وجنوب العراق كالاكراد.. والاخطر افتى فتوى هدر الدماء.. (الشيوعية كفر والحاد) التي كانت جسر للبعثية للوصول للحكم.. وفي قمع العراقيين الوطنيين تهمة الشيوعية.. ومثلما لم يبقون للشهيد عبد الكريم قاسم رحمه الله.. جاءت الايام حتى لم يبقى لمحمد باقر الحكيم قبرا ايضا.. ونبش قرب صدام ايضا.. وهذا انتقام الاقدار من لم يرحم العراق وشيعته العرب..

وحتى ما طرحه عبد العزيز الحكيم من (الاقاليم) لم يسعى لها.. بل طرحت كورقة ضغط ..

فان منح المجلس الاعلى ما يريد من مكاسب بالعملية السياسية وضعوا ملف الاقليم بادراج الارشيف.. وان لم يجنو ذلك طرحوه.. حتى تخلوا عن اقليم وسط وجنوب بعد فشل المجلس الاعلى بانتخابات مجالس المحافظات 2010 فادركوا بان (اقليم وسط وجنوب سيكون للعرب الشيعة الذين لا ينتمي لهم ال الحكيم.. ولن يكون ضيعة لال الطباطبائي الايرانيي الاصل)..

علما مصير العرب الشيعة بارض الرافدين قائم على قيام اقليم للعرب الشيعة

من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى، وجعل العراق نظام رئاسي فدرالي بثلاث اقاليم.. وجعل جزء من مدينة النجف حول مرقد الامام علي دولة كالفتيكان لترعى المرجعية شؤون الشيعة بالعالم وتفك وصايتها السياسية عن العراق وشيعته العرب، ويفعل قوانين الخيانة العظمى والتخابر مع الجهات الاجنبية، والغاء المادة 18 العار بالدستور التي عرفت العراقي كابن مجهول الهوية وابن الزنا من ام تحمل جنسية عراقية واب اجنبي او مجهول.. والغاء ازدواجية الجنسية لمواجهة الاجانب من اصول عراقية الذين كان لهم دور تخريبي بالعراق منذ 2003..

وطرد جميع العمالة الاجنبية وخاصة المصرية والايرانية والبنغالية لتوفير فرص عمل لملايين العراقيين العاطلين عن العمل. .وكذلك مواجهة مخططات التلاعب الديمغرافي.. وبناء جدار عازل مزود باحد اجهزة المراقبة على حدود العراق مع الجوار وخاصة مع الدول التي تاتي منها المخدرات والمليشيات والارهاب (الحدود السورية والايرانية) خاصة.. واقامة العراق افضل العلاقات مع الدول المتقدمة وخاصة امريكا..

وحصر العقود مع الشركات العالمية المتقدمة الامريكية واليابانية والالمانية والاوربية الغربية.. للنهوض بالعراق ومواجهة الفساد.. فاساس الفساد العقود مع شركات من دول غير رصينية وخاصة الايرانية والمصرية والتركية والسورية والاردنية.. وكذلك المطالبة من المجتمع الدولي محكمة دولية لمحاكمة اركان الفساد بالعراق منذ 2003 كمحكمة لاهاي لمحاكمة النازية.. بعد الحرب العالمية الثانية..وكذلك تاسيس حساب خاص لاسترجاع الاموال العراق المهربة والمنهوبة بداخل وخارج العراق مخصص لاعمار العراق.. وحضر الاحزاب السياسية القائمة على اسس (قومية او دينية او مذهبية او اديولوجية اخرى مرتبطة باجندات خارجية).. لمنع استغلال الدين سياسيا.. فاستغلال القومية سياسيا تعني العنصرية.. واستغلال الدين سياسيا يعني التعصب الديني والانفجار المذهبي الداخلي.. وصراعاته.. الخ

…………….

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here