للكاظمي من الغباء (ربط امن العراق بامن المنطقة والاتفاق النووي)..(والاتفاق السابق بعدها سقط العراق بيد داعش)

بسم الله الرحمن الرحيم

للكاظمي من الغباء (ربط امن العراق بامن المنطقة والاتفاق النووي)..(والاتفاق السابق بعدها سقط العراق بيد داعش)..و(لماذا لم تضطرب تركيا والاردن باضطراب محيطهما)

اكد (رئيس وزراء العراق.. مصطفى الكاظمي، ان النجاح في محادثات فينا بين ايران والدول الغربية سيؤثر ايجابيا في المنطقة، كما سيخدم استقرار العراق).. فهل يقصد مثل (الاتفاق النووي السابق الذي بعدها ادى بانهيار العراق عام 2014 بسيطرة داعش على ثلث العراق)؟؟ ثم الدول المعتبرة التي تحكمها انظمة سياسية رصينة. . التحدي لها تأمين دولها داخليا رغم اضطرابات المنطقة الاقليمية التي تحيط بها.. (فالاردن ودول الخليج وتركيا .. وكثير من دول العالم والمنطقة .. تعيش بمحيط مضطرب وهي دول مستقرة).. وامنت داخلها من التاثيرات الاقليمية.. من حيث ..الطاقة وتوفير فرص العمل بنهوض قطاعاتها الصناعية والزراعية والخدمية والتعليمية والصحية .. الخ..

واعتمدت على جيوشها النظامية ولم تسمح لمليشيات بهيئة حكومية تصول وتجول وتهدد حياة رئيس الوزراء نفسه، وتخطف من تشاء و تغتال من تشاء وتضرب صواريخ وطائرات ملغمة على معسكرات ومطارات ومدن ..، وكذلك قامت تلك الدول المعتبرة بتفعيل قوانين الخيانة العظمى ضد كل من يعلن ولاءه لدولة خارجية او نظام سياسي خارجي او حاكم اجنبي.. لمنع جعل دولها ساحة لتصفية حسابات دولية واقليمية عبر اذرع خارجية مسلحة من المرتزقة.. وحاربت الفساد.. وامنت حدودها مع الجوار.. الخ) من الاجراءات.. فماذا فعل الكاظمي للعراق لتامينه من المؤثرات الخارجية؟

ثم هل الكاظمي مقطوع عن الزمن (فالم يكن هناك اتفاق نووي سابق) ثم اضطرب العراق بداعش

فبزمن اوباما سيء الصيت وقع اتفاقية مع ايران بدون ملفات الصواريخ والمليشيات العابرة للحدود الايرانية الولاء.. فماذا جرى (انهار العراق امنيا بسيطرة داعش على ثلث العراق عام 2014)… اذن الاتفاق النووي بين ايران وامريكا.. ليس ضمانة لاستقرار العراق بالمحصلة.. اليس كذلك يا مصطفى الكاظمي..

فلم اجد وصف اصف به تصريحات مصطفى الكاظمي ورؤساء الوزراء السابقين .. غير

انه تبرير لفشلهم او غباءهم او تعمدهم.. بربط امن العراق بامن المنطقة.. وبالاتفاق النووي الامريكي الايراني خاصة.. .. ليبررون فشلهم كما ذكرنا.. ان اخذناهم بحسن الظن.. ومتعمدين مأمورين بذلك اذا اخذناهم بالمنطق.. والواقع.. الذي عشناه ونعيشه لحد اليوم..

ونسال الكاظمي.. هل (العراق يمشي بالرغبات)؟؟

فقد ذكر الكاظمي بتصريحه لصحيفة ايطالية “لا ريبوبليكا”: (اننا نرغب في ان يكون العراق من البلدان التي تدير الازمات بنجاح، وليس من تلك الدول التي تتسبب بها او تتاثير بها)؟؟ عجيب غريب امر قضية؟ وكيف ستحقق ذلك؟؟

وماذا عملت لتحقيق ذلك.. بمعنى ماذا بنيت من بنى تحتية (لتامين العراق وعدم تاثره بالجوار)؟؟

1. هل امنت الطاقة الكهربائية ذاتيا بالعراق.. بحيث اصبح العراق ينتج كهرباء تكفيه.. او على الاقل جلبت شركات عالمية امريكية ويابانية مثلا لبناء محطات كهربائية كبرى تؤمن الكهرباء للعراقيين بدون الحاجة للاستيراد.. ام تسعى لربط العراق بدول اخرى (مصر والسعودية) لاستيراد الطاقة.. لتضافة لجار السوء ايران.. ليستمر العراق مرتهن بمحيط اقليمي طامع بالعراق وليس من مصلحته نهوضه..

2. هل وضعت خطة على ارض الواقع للعمل لنهوض القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية .. لاستيعاب ملايين العاطلين عن العمل من العراقيين.. الجواب كلا/ فما زال العراق فيه ملايين العمالة الاجنبية البنغالية والمصرية والايرانية.. والاخطر مخططاتكم الدنيئة مع مصر لادخال سونومي مليوني مصري بحجة العمالة والشركات المصرية في وقت مصر دولة من العالم الثالث المتخلفة.. وليست المانيا او اليابان..

3. تدعي ان حكومتك لا تتحمل مسؤولية الفشل منذ 18 سنة الماضية للحكومات السابقة.. نسال تضحك على من؟ اليست حكومتك مشكلة اصلا من نفس الكتل السياسية والحزبية التي حكمت فشلت منذ 2003.. هل انت اصلا جئت من خارج هذه المنظومة الحاكمة منذ 2003 اليس انت كنت مدير للمخابرات معين لهذا الجهاز من قبل تلك الحكومات الفاشلة والتي انت جزء من فشلها ؟

4. هل وضعت اليات لاجبار تركيا على تأمين حصة العراق المائية.. هل استوردت اسلحة متخصصة بضرب السدود لتهديد تركيا وتحذيرها من قطع المياه .. عن العراق .. هل قمت بمشروع لبناء سدود ترابية وكونكريتية لخزن المياه اولا.. بل حتى لتؤمن مواجهة السيول المالية الهائلة في حالة ضرب السدود التركية.. ليعلم العالم وتركيا وايران بان العراق جاد باسترداد حقوقه المائية .. (فلا تحل الازمات الا بانفجارها)..

5. لماذا لم تدعو لتحالف دولي ضد الفساد بالعراق .. في وقت يتفق الجميع الفساد اخطر من الارهاب بالعراق، بل اكثر من ذلك.. الارهاب من رحم الفساد.. فكل ماسي العراق من البطالة المليونية وسوء الخدماء والوضع الصحي والتعليمي المزري.. والارهاب من نتاج الفساد.. وخير دليل (هزم الارهاب سواء القاعدة ثم داعش) ولكن بقى الفساد يتغول .. اكثر واكثر.. فماذا نفهم من ذلك؟؟ فكل من يجعل الاولوية لمحاربة الارهاب .. هو اما فاسد او متواطئ مع الفساد او غير مبالي بوضع العراق.. (فجعل الاولوية بالعراق لمحاربة الفساد) وقبل الارهاب يعني بدأ الحل بالعراق..

6. هل امن الكاظمي حدود العراق مع الجوار وخاصة مع الدول التي ياتي منها المخدرات والمليشيات والارهابيين واقصد (الحدود العراقية مع ايران وسوريا).. هل بنى جدار كونكريتي مزود باحدث الاجهزة المراقبة..

7. مليشياتي (قاسم مصلح) المتهم بالاغتيالات وضرب الصواريخ على قواعد عسكرية عراقية تتواجد بها قوات حليفة.. (اطلقت سراحه).. وانت مليشيات بهيئة حكومية (الحشد) تعتبر انت قائدها العام، وضعت صورك تحت القنادر واقتحمت المنطقة الخضراء الحكومية.. وابو علي العسكري قيادي بمليشة حزب الله الموالي لايران هدد بقطع اذنيك.. (فما هي اجراءاتك)؟؟ تم اطلاق سراح مصلح.. والعسكري يصول ويجول بالعراق.. ومليشيات الحشد الايرانية الولاء عراقية التمويل تتحكم بالامن العراقي خرابا.. وتجر الصراعات الدولية والاقليمية لداخل العراق لمصالح ايران القومية العليا..

وماذا فعلت بازمة الكهرباء؟؟ ولماذا لم تحقق مع مليشيات كتائب حزب الله..

فهذه المليشيات المتهمة بضرب الابراج.. ادعت انها كشفت من وراء تفجير ابراج الكهرباء.. فقد ادعت قوة من اللواء 25 في الحشد انها احبطت محاولة لعناصر من تنظيم داعش تفجير ابراج نقل الطاقة الكهربائية).. السؤال (كيف احبطتها؟؟ )؟؟ ولم يتم اعتقال احد.. ويتردد مصطلح (احبطنا)؟؟ كيف احبطتم؟؟

المحصلة:

غباء الكاظمي (ربط استقرار العراق بامن المنطقة والاتفاق النووي)..علما (الاتفاق السابق وراءها سقط ثلث العراق بداعش)

…………….

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here