طوابير مصابي كورونا على أبواب المستشفيات والرصافة تعاني قلة «أسِرَّة الإنعاش»

طوابير مصابي كورونا على أبواب المستشفيات والرصافة تعاني قلة «أسِرَّة الإنعاش»

 بغداد: شذى الجنابي
شهدت المستشفيات في جانب الرصافة زخماً غير مسبوق بالحالات الحرجة والشديدة لمصابي كورونا، في وقت نوَّهت فيه دائرة الصحة بأنَّ أعداد الأسِرَّة أصبحت لا تكفي لاحتواء الحالات التي بحاجة إلى الإنعاش والتنفس الاصطناعي، فضلاً عن وجود نقص حاد بالأطباء والسيولة الماليَّة.
في غضون ذلك، دعت الجهات الصحيَّة وخلايا الأزمة في المحافظات المواطنين إلى أخذ اللقاحات والالتزام بالوقاية لمواجهة الموجة الثالثة من الوباء التي سبَّبت تصاعداً ملحوظاً بأعداد الإصابات، بينما اتخذت إجراءات عاجلة لتطويق آثارها.وأعلنت وزارة الصحة والبيئة مؤخراً أنَّ العراق دخل الموجة الثالثة للوباء، وحذرت المواطنين من شدَّتها وخطورتها وما تسبِّبه من ارتفاع الإصابات والوفيات الناتجة عنها.
وقال مدير عام دائرة عام صحة الرصافة محمد جهاد جواد : إنَّ “الدائرة تواجه مشكلات وتحديات من أجل الارتقاء بتقديم الخدمات الطبيَّة والصحيَّة إلى أهالي منطقة الرصافة بشكل خاص والعاصمة بشكل عام بسبب ضعف السيولة الماليَّة التي تصل إلى أقلَّ من 5 بالمئة، فضلاً عن المعاناة من قلّة الأطباء الذين تصل أعدادهم إلى أكثر من 4000 طبيب أي بنسبة 26 بالمئة، وأيضاً الحاجة لضعف أعداد الملاكات الساندة”.
وأضاف أنَّ “الجيش الأبيض يبذل على الرغم من ذلك جهوداً كبيرة لتقديم الخدمات الطبيَّة إلى أكثر من 5 ملايين نسمة في جانب الرصافة، إلى جانب مواجهة جائحة كورونا”.
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here