كل ما تود معرفته عن موقعة إنجلترا وإيطاليا في نهائي كأس أوروبا

كل ما تود معرفته عن موقعة إنجلترا وإيطاليا في نهائي كأس أوروبا

سيكون الترقب سيد الموقف عندما يلتقي اليوم منتخبا إنجلترا وإيطاليا وجها لوجه في المباراة النهائية لكأس أوروبا في كرة القدم على ملعب ويمبلي في لندن.

وتقام المباراة اليوم الأحد، في الساعة العاشرة مساء، حسب توقيت السعودية، السابعة بتوقيت غرينيتش، وستشهد حضور حوالي 65 ألف متفرج.

وسيكون الترقب كبيرا في إنجلترا، لأن منتخب “الأسود الثلاثة” لم يظفر باللقب القاري إطلاقا منذ انطلاق البطولة عام 1960، ولم يبلغ حتى أي نهائي فيها، كما أن إنجلترا تشعر بأن الوقت قد حان لإنهاء انتظار دام 55 عاما منذ أن أحرزت لقبا كبيرا، وتحديدا في مونديال 1966 الذي استضافته.

وبدأت إنجلترا بطولة “يورو 2020″، كأحد منتخبات عدة مرشحة لإحراز اللقب، واستفادت بشكل كبير من خوض جميع مبارياتها على أرضها (باستثناء واحدة ضد أوكرانيا 4-0 في روما في ربع النهائي)، وستكون المباراة النهائية بالتالي السادسة من أصل 7 مباريات يخوضها منتخب “الأسود الثلاثة” على ملعب ويمبلي في لندن.

ولا يقف التاريخ إلى جانب إنجلترا التي لم تنجح في التفوق على إيطاليا في بطولة كبرى في تاريخ مواجهات المنتخبين، على الرغم من ندرتها، فقد تفوقت إيطاليا عليها بركلات الترجيح في ربع نهائي كأس أوروبا عام 2012، ثم جددت فوزها بعد سنتين في مونديال البرازيل 2014، بنتيجة 2-1 في الدور الأول، لكن المنتخبين فشلا في تخطي دور المجموعات حينها.

بيد أن المنتخبين باتا في ذروة تألقهما في الآونة الأخيرة، فقد استهلت إيطاليا البطولة القارية بفوز لافت على تركيا بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية، وحققت الفوز تلو الآخر لترفع رصيدها إلى 33 مباراة من دون هزيمة منذ عام 2018، بقيادة مدربها روبرتو مانشيني، الذي استلم المهمة بعد فشل “الأتزوري” في بلوغ نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وستخوض إيطاليا مباراتها الثالثة في هذه البطولة على ملعب ويمبلي، بعد أن تغلبت بصعوبة على النمسا 2-1 ، بعد التمديد في ثمن النهائي، ثم على إسبانيا بركلات الترجيح في نصف النهائي.

ويتطلع المنتخب الإيطالي إلى إحراز لقبه الثاني في البطولة بعد عام 1968، علما بأنه بلغ النهائي مرتين، وخسر عام 2000 أمام فرنسا 1-2 بالهدف الذهبي، ثم أمام إسبانيا 0-4 عام 2012.

وستخوض إيطاليا النهائي العاشر لها في إحدى البطولات الكبرى، علما بأنها توجت بطلة للعالم 4 مرات أعوام 1934، و1938، و1982، و2006، وخسرت النهائي مرتين عامي 1970 و1994.

المصدر: وكالات

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here