ماذا تريد حماس من المقدسيين؟

ماذا تريد حماس من المقدسيين؟

استنكر الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس في القدس، محمد حمادة، دعوات التهدئة داخل المجتمع الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة مؤكداً أن معركة سيف القدس لم تنتهي بعد في ظل استمرار التجاوزات الإسرائيلية في المدينة.

وصرح القيادي الحمساوي في كلمة لإذاعة صوت الأقصى” إن معركة سيف القدس لم تنتهِ بعد وإن فصولها ما زالت مستمرة، وساحات المعركة ممتدة في الضفة والقدس والداخل المحتل وغزة، وكل فصائل المقاومة في غزة جاهزة وعلى أُهبة الإستعداد للرد على جرائم الاحتلال”.

وتابع “الاحتلال يعبر عن حالة العجز والنقص من خلال إطلاق العنان لمستوطنيه في المسجد الأقصى، وعليه أن يعي أن شعبنا جاهز للتصدي له والذي ندعوه للزحف نحو القدس والأقصى لمنع استفراد الاحتلال ومستوطنيه فيها”.

وأضاف “ندعو أبناء شعبنا إلى إعلان الغضب في وجه الاحتلال، والخروج إلى الشوارع، والحشد للمشاركة في جنازة الشهيد إعلاناً للتضامن وإيصال الرسالة مدويّة للمحتل أنّ أهل القدس هنا باقون، لن تزحزحهم كل محاولات الاحتلال”.

هذا وتشير مصادر محلية نقلاً عن شبكة أخبار الشرق إلى تراجع شعبية حماس في الداخل المحتل حيث يرى طيف واسع من المقدسيين أن حماس تحاول استعمال وضعهم الدقيق للضغط على إسرائيل والمجتمع الدولي لتقديم مزيد من التنازلات في خصوص إعادة إعمار غزة.

ويسعى الفلسطينيون في القدس الشرقية المحتلة وخاصة في حي الشيخ جراح وحي سلوان الى استئناف حياتهم الطبيعية لتحسين أوضاعهم الاجتماعية التي تأثرت بشكل كبير نتيجة الاشتباكات اليومية مع قوات الاحتلال منذ اندلاع موجة التصعيد بين الفصائل المقاومة وجيش الاحتلال.

ويصطف الشعب الفلسطيني خلف الديبلوماسية الفلسطينية تحت قيادة الرئيس أبو مازن والوزير رياض المالكي والتي نجحت في تدويل قضية التجاوزات المسلطة في حق المقدسيين وجعلها على رأس أعمال مجلس الأمم المتحدة الذي سينعقد يوم الأربعاء.

لارا أحمد

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here