ضمن جولاته التفقدية للنازحين .النوري يتفقد الأسرة المتضررة…

Image preview

جراء الحريق في مخيم آشتي بالسليمانية

تفقد الوكيل الفني لوزارة الهجرة المهجرين الدكتور كريم النوري ، اليوم ، السبت ، مخيمات النازحين في السليمانية لمتابعة شؤون النازحين والأجراءات الاحترازية لمنع تكرار الحرائق.
فيما زار النوري أسرة الطفل المتوفي جراء الحريق في الايام الماضية بمخيم آشتي في قضاء عربت جنوب محافظة السليمانية لتقديم المواساة والتعازي لهم .

وذكر النوري خلال لقائه الأسرة المتضررة انه ” يجب الوقوف على السبب الرئيسي لأندلاع الحريق” ، موجها في الوقت نفسه ادارة المخيمات والحكومات المحلية المشرفة بشكل مباشر عن تأمين السلامة في هذه المخيمات باتخاذ الأجراءات الاحترازية لمنع تكرار هذه الحوادث ‏.

كما وتمت خلال الزيارة لقاء الشيخ العام لعشيرة البو حشمة صيهود حسن العلي وشيوخ ووجهاء العشيرة في المخيم، وناقش السيد الوكيل مشاكل الأسر النازحة وسبل العودة الطوعية إلى مناطقهم وإنهاء ملف النزوح بعد تحقيق الاستقرار الكامل في مناطقهم ، ووعد سيادته ساكني المخيم بالعمل على تسهيل عودتهم إلى ديارهم .

من جهتها عبرت الاسر الساكنة في المخيم عن شكرها وامتنانها لما بذلته الوزارة من جهود لتأمين احتياجاتهم الضرورية خلال فترة النزوح والايواء الى جانب تعويض العوائل المتضررة .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here