رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار .. مشروع الرفيل ثورة عمرانية بمقاييس عالمية

خلال ترؤسها اللجنة الوزارية المكلفة

بدأت في الهيئة الوطنية للإستثمار اليوم الخميس 12/آب/2018 أعمال اللجنة الوزارية المكلفة بتهيئة الأراضي المحيطة بمطار بغداد الدولي والخاصة بمشروع مدينة الرفيل برئاسة السيدة سها داود نجار وحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار والخدمات والإستثمار د. صباح عبد اللطيف مشتت وعدد من المدراء العامين وممثلي الدوائر في الوزارات القطاعية المعنية بالمشروع .

وأكدت رئيس الهيئة في مستهل الإجتماع أن هذا المشروع سوف يغير وجهة الإستثمار والإعمار في العراق ويكون بمثابة ثورة عمرانية بكل المقاييس الحديثة للبناء والتصاميم الأمر الذي يستدعي ويحتم تظافر جهود كل الجهات القطاعية المعنية بالتنفيذ .

مجددة تأكيدها بأن أغلب أراضي هذه المنطقة عائدة أو مشغولة من قبل دوائر ووزارات الدولة ولا تمثل أملاكاً شخصية للمواطنين ، كما لن تكون مخططاً لتهجير أو زعزعة إستقرار أي من شرائح المجتمع العراقي .

حيث قدمت عرضاَ تفصيلياً لمخططات ومواقع الأراضي المشمولة بأعمال المسح الهندسي .

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة عددا من الجوانب الفنية والهندسية الخاصة بأراضي المشروع من قبل الدوائر المعنية والاتفاق على تشكيل فريق فني دائمي يتكفل بتذليل العقبات التي تواجه التنفيذ من خلال إيجاد المعالجات اللازمة بتنسيق مباشر مع الوزارات والمؤسسات المعنية .

دائرة العلاقات والإعلام

في الهيئة الوطنيــــــة للاستثمار

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here