للسفير الامريكي ببغداد..(يرجى فتح مكتب محاماة) بسفارتكم.. لرفع قضايا بالمحاكم العراقية على من (يتهمون امريكا زورا)

بسم الله الرحمن الرحيم

للسفير الامريكي ببغداد..(يرجى فتح مكتب محاماة) بسفارتكم.. لرفع قضايا بالمحاكم العراقية على من (يتهمون امريكا زورا)

الى السيد ماثيو تولر ..سفير الولايات المتحدة الامريكية المحترم..

تحية طيبة..

اعلموا ان ضعف امريكا بالعراق.. انها تعاملت مع (قمة الهرم.. وليس القواعد الشعبية).. فضعف امريكا بالمحصلة.. اساسه اعلامي.. وعدم اخذ امريكا بنظر الاعتبار.. التأجيج الاعلامي للدول المعادية لها بين العراقيين شعبيا وخصوصا بين شيعة العراق الجعفرية الذين فيهم شرائح بسيطة جدا…. مما مكن ايران والبعثية والقوميين والجماعات التكفيرية والمليشيات والولائيين والصدريين.. الخ من السيطرة على الفضاء الاعلامي المرئي والصوتي والمقروء .. وتسخير حتى اماكن العبادة للترويج للاكاذيب وحياكة المؤامرات والصاقها بامريكا ضمن مبدأ غوبلزي (اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى يصدق الناس)…. وهذا يؤدي للضحك على ذقون الكثير من الشرائح الاجتماعية التي تندفع لتجنيد انفسها بتيارات ومليشيات وجماعات وتنظيمات ومنظمات .. ضد الولايات المتحدة الامريكية..

مع علمنا بان امريكا دولة (متقدمة عظمى).. والناجح لا ينظر للوراء ..

ولا ينشغل بالمتخلفين الذين اذا اخرجتهم من المستنقع يعودون اليه.. (والعبيد ان حصلوا على الحرية، رفعوا المظلات منها)..ولكن بالوضع السياسي يوجب التصدي للمتصيدين بالماء العكر.. فيمكن ان تحرر المظلومين من طاغية استعبدهم.. ولكن التحدي ان تعلم المظلومين معنى الحرية.. وليس مجرد ذهاب لصناديق اقتراع بشكل طقوسي هزلي.. بدون ان يوعون بمعنى الحرية نفسها ..

ثم الخارجية الامريكية نفسها اشارت قبل فترة بان (ثلث العراقيين يؤمنون ان الولايات المتحدة تدعم داعش).. وهذا سببه (عدم وجود اعلام امريكي بلسان عراقي يجهر بالحقائق).. وعدم وجود مكتب محاماة امريكي يرفع قضايا بالمحاكم العراقية ضد من يروجون للاكاذيب ضد الولايات المتحدة الامريكية.. في وقت ايران لديها عشرات القنوات الفضائية والاذاعية تروج للاكاذيب ضد الولايات المتحدة.. موظفة مرتزقة اعلاميين من حملة الجنسية العراقية في تلك القنوات الفضائية.. مما يتطلب من امريكا فتح قنوات فضائية بكوادر عراقية.. مؤهلة.. تتبنى اطروحات اعلامية ترد على تخرصات المعادين .. لامريكا.. وتبني الشجعان من اعلاميين وسياسيين واكاديميين يجهرون بالدفاع عن الولايات المتحدة بوسائل الاعلام .. وهذا يتطلب:

فتح (منطقة زرقاء)..يقيم فيها هؤلاء الاعلاميين والسياسيين والاكاديميين المدافعين ..

عن العلاقات الامريكية الشيعية بالعراق.. لحمايتهم من مليشيات اعداء امريكا.. وخاصة ان (المنطقة الخضراء) الحكومية اليوم يتحصن بها احزاب ومليشيات معادية لامريكا نفسها.. علما ان (اعداء امريكا يتحصنون بمليشيات واحزاب.. ويسيرون بسيارات مصفحة وحمايات).. في وقت الذين يدافعون عن العلاقات الامريكية الشيعية .. عزل.. لا حامي لهم.. ومكشوفين..

كذلك يتطلب ايضا فتح قنوات اعلامية عراقية سياسية لهذا الغرض.. وخاصة بكوادر من العرب الشيعة العراقيين.. الذين يتبنون قضية الدفاع عن العلاقات الامريكية – الشيعية العربية.. بالعراق والشرق الاوسط..

امثله على الاكاذيب ضد امريكا.. التي اصبحت حقائق بعقول السذج .. :

1. نائب عن تحالف الفتح الموالي لايران محمد كريم.. يتهم امريكا بتقديم المعونة لداعش الارهابي.. (فما رد السفارة الامريكية على تلك التخرصات)؟ لماذا لم ترد امريكا رسميا.. اذا كان استهداف امريكا لمواقع مليشيات منفلتة.. يعتبرونه دعم لداعش؟ فماذا عن استهداف القوات الامريكية والتحالف من قبل مليشيات ايران.. في وقت امريكا والتحالف يدعمون الجيش العراقي وقوات مكافحة الارهاب لمقاتلت داعش؟

2. اتهام الحشد الموالي لايران للقوات الامريكية بدعم مقاتلي تنظيم داعش (بالغذاء والسلاح)؟؟ وظهر قيادي بالحشد (ستار الغانم) في تسجيل مصور وهو يوضح تفاصيل هذا الدعم المزعوم.. ويدعي ان هذه المعلبات مخصصة للجيش الامريكي.. وعثر عليها كما يدعي في معمل الاسمدة في بيجي بعد قتل عناصر داعش وهروب الاخرين؟ عجيب غريب امر قضية؟ فلماذا لم ترفع امريكا دعوى قضائية بالمحاكم العراقية على (ستار الغانم)…. في وقت حتى ضباط بقوات الدفاع الجوي العراقي يؤكدون بعدم وجود اي ادلة على ان امريكا ترسل مساعدات لداعش جويا ..

3. اتهام مقتدى الصدر (الزعطوط).. امريكا ترامب بنشر فايروس كارونا.. ولم نجد الولايات المتحدة ترفع دعوى قضائية على الصدر.. ليعطي الادلة على ما يقول.. علما امريكا اكبر المتضررين من كارونا.. الذي اصاب الرئيس الامريكي السابق ترامب نفسه..

4. اتهام امريكا بانها عرقلت الاتفاق مع شركة سيمنز الالمانية لتأهيل قطاع الكهرباء بالعراق.. وادعي بان رئيس سيمنس جو كيزر في مقابلة مع دي دبليو الالمانية.. اتهم ترامب الرئيس الامريكي السابق.. بلعب دورا في محاولة عرقلة اتفاق الشركة الالمانية مع الحكومة العراقية والدفع باتجاه منح الصفقة بالكامل لشركة جنرال الكتريك الامريكية.. كما اكد السفير الالماني (حكومة امريكا لم تكن سعيدة بحصول شركة سيمنز على هذه المشاريع الضخمة في العراق)..فلماذا امريكا لم ترفع دعوى على الشركة الالمانية.. ولم تبين ما اكده وزير الكهرباء العراقي السابق ماجد حنتوش اتهم حاشية مقتدى الصدر بانهم وراء فشل وزارة الكهرباء.. وان الطبقة الفاسدة الحاكمة بالعراق ليست راغبة اصلا بنهوض قطاع الكهرباء.. والدليل هدرها اكثر من 60 مليار دولار بالسنوات الماضية..

5. اتهام امريكا بانها دعمت صدام بالسلاح بحرب الثمانينات.. في وقت سلاح صدام كان اساسه روسيا.. وروسيا رفضت اسقاط صدام حتى النفس الاخير.. وكليات الاركان بالجيش العراقي ينهون كثير من دوراتهم بروسيا.. والمفاعلات النووية لصدام روسية وفرنسية.. فاين امريكا من كل ذلك؟

6. اتهام امريكا بانها وراء جلب هذه الطبقة السياسية الفاسدة للحكم بالعراق.. فلماذا لم ترد امريكا عبر اعلامها.. ومنه بقناة الحرة.. بان (الطبقة السياسية الحاكمة) منذ 2003 لم تجلبهم امريكا.. بل جاءوا اساسا من دول معادية لامريكا كايران وسوريا.. اولا.. وان اصابع الملايين البنفسجية هي من انتخبتهم بعد 2003..وان شيعة العراق و اكراده عارضوا الطاغية صدام لـ 35 سنة.. لخاطر عيون من يحكمون اليوم من ال الحكيم وال الصدر والدعوة والمجلس والتيار .. الخ.. فما دخل امريكا بعد ذلك؟؟ فامريكا ادت الذي عليها وحررت العراقيين من الطاغية صدام.. ولكن فشل العراقيين بانتخاب النزيهيين والوطنيين والشرفاء..

7. اتهامات عزة الشابندر ضد الولايات المتحدة.. بدون اي جهد امريكي للرد عليه رغم خطورة ما يطرحه.. وضرورة رفع دعوى قضائية ضده بالمحاكم العراقية من قبل السفارة الامريكية:

– يتهمون امريكا (تقسيم العملية السياسية لسنة وشيعة وكورد) وراءه امريكا؟؟ في وقت هذا الكلام غير صحيح جملة وتفصيلا، (فالكورد كانوا يشتكون لعقود بهيمنة قومية دون اخرى على الحكم بالعراق ويقصدون العربية).. (الشيعة كانوا يشتكون لعقود بل قرون من المظلومية نتيجة هيمنة طائفة دون اخرى على الحكم بالعراق ويقصدون السنة العرب).. (والسنة العرب يتهمون الشيعة والكورد بالخيانة والعمالة والانفصالية لعقود).. فجاءت امريكا (ووجدت بان الواقع ان العراق ثلاث مكونات متنافرة ضمتها بريطانيا ببداية القرن الماضي بكيان سياسي مركزي واحد لمصالح بريطانيا العليا) فتولدت الصراعات القومية والمذهبية..

– .. (اتهام امريكا هي وراء حل الجيش العراقي والمؤسسات الامنية) وهذا الكلام غير صحيح جملة وتفصيلا.. فكلنا راينا كيف ان ضباط الجيش العراقي ووحدته العسكرية (تبخرت) بعد 2003.. وهروب الضباط الاجهزة الامنية والمخابراتية وانشغالهم بحرق ملفاتهم ليخفون ما تورطوا به من جرائم بزمن صدام.. (وان من دعى امريكا بحل الجيش هي المعارضة العراقية نفسها).. اضافة بان (المؤسسة العسكرية يقودها ضباط من طائفة دون اخرى “السنة العرب”) وهذا يعني عودتهم (اثارة الشيعة والكورد).. فلماذا لا نتكلم (الذي لنا وعلينا)؟؟

– يتهم الشابندر امريكا بانها وراء الفشل بالعراق وبكل ماسيه وتراجع الخدمات.. بنفس الوقت يؤكد (فشل الشيعة بالحكم والاسوء منهم سياسيي السنة).. فلماذا يحمل امريكا فشل (سياسيي العراق الجديد وخاصة الموالين لايران من شيعة السلطة وشيعة الكراسي والمناصب والاموال والصفقات)؟؟ فامريكا ادت الذي عليها (اسقطت صدام.. ودعمت عملية انتخابية ديمقراطية.. وانهت حكم الحزب الواحد “البعث”.. وساهمت بتخفيض ديون العراق الدولية.. ودعمت بغداد ضد ردات الفعل للعالم السني والمثلث السني بالعراق ايضا .. بدعم اكثر من 6 حكومات يراسها محسوبين شيعيا ضد المليشيات والقاعدة وداعش.. ) وقدمت امريكا (شركاتها العالمية لبناء العراق) فماذا كانت النتيجة؟؟ هو (فشل سياسيي شيعة الكراسي) الذين تواطئوا مع شركات غير رصينة من دول غير رصينة كايران والصين وسوريا وتركيا ومصر وامثالها لتمرير عقود الفساد..

– 5. الشابندر .. يخالف كل الحقائق الواضحات.. ففي و قت من حكم العراق منذ عام 2003 هم اعداء امريكا ومعارضي صدام.. الذين عارض من عارض صدام لخاطر عيون من يحكمون اليوم من (الموالين لايران وخميني وخامنئي، المجلس الاعلى، وبدر والتيار الصدري وال الصدر وال الحكيم.. .. الخ).. وبعد استلامهم للحكم لمدة 16 سنة كشفوا فسادهم وخداعهم للجماهير الشيعية العربية بالعراق.. (فلماذا يحمل الشابندر واعداء امريكا مسؤولية اعداءها الذين حكموا ببغداد بدعم ايراني)..

– لماذا لم ترد امريكا على الشابندر بقولها: (عراق بلا سوريا ولا ايران) هل كان هناك ارهاب بالعراق اصلا؟؟ اذا ما علمنا بان (حتى الارهاب السني بضوء اخضر ايراني) بالعراق.. واحتضان طهران لعوائل وقيادات بالقاعدة وهذه حقيقة لا غبار عليها .. واعتراف ظريف بعلاقات ايران مع طالبان بافغانستان .. وصفقة الباصات بين داعش وحزب الله الموالي لايران بنقل الارهابيين من حدود لبنان لحدود العراق، ودعم ايران لقطر المتهمة بدعم الارهاب وعلى راسهم الاخوان الشياطين، ودعم ايران لاردوغان المتهم بدعم داعش لسنوات.. ودعم طهران لحماس الفلسطينية الارهابية التي ترحم زعيمها اسماعيل هنية على بن لادن زعيم القاعدة وارسال الفلسطينيين للارهابيين للعراق و تكفيرهم للشيعة..

– وضعت امريكا مجلس الحكم ليضم مكونات المجتمع العراقي حسب ما كانت تعتقد.. وجاءت قوى سياسية ركبت الموجهة.. فماذا كان لدى امريكا من خيار اخر يمكن ان يرضي الجميع؟ علما (المرجعية بالنجف وافقت على ذلك .. عبر اعتبار مجلس الحكم مرحلة انتقالية من الدكتاتورية للديمقراطية التي تحتاج لجسر لعبورها تمثل بمجلس الحكم).. وهذا ما اقترحته الامم المتحدة على المرجعية.. (وكذلك ايران وافقت على ذلك لتمرير الاحزاب الموالية لها ولضمان عدم بروز الشيعة العرب كاقليم او ككيان سياسي).. (كبقاء مراجع ايرانيين بالنجف لضمان عدم استلام الشيعة العرب المرجعية).. في حين (بمكة والمدينة التي يهيمن عليها العرب كرجال دين انعكاس للاكثرية العربية).. في حين (المدن العربية المقدسة الشيعية كالنجف وكربلاء وسامراء يهيمن عليها اقلية ايرانية لتهميش الاكثرية الشيعية العربية)…

8. امريكا لم تبين للعراقيين دورها التاريخي بدعم العراقيين وشيعتهم خاصة.. بتحريرهم من طغيان 1400 سنة من حكم الاقلية السنية على الاكثرية الشيعية بالعراق.. وليس فقط تحرير العراق من حكم صدام والبعث وحكم الاقلية.. في وقت جار السوء ايران.. ملئت الدنيا نباحا.. بترويج (لولا ايران لما هزمت داعش).. في وقت ايران قاتلت برجال غير رجالها وبدماء غير دماء ابناءها.. وبجبهات حرب غير اراضيها.. وباموال غير اموالها.. ثم تجني هي الثمار مستغلة سلاح الاعلام الذي لديها بالترويج للاكاذيب بعقول بعض الشرائح الساذجة من شيعة العراق الذين صدقوا هذه الاكاذيب لتصبح حقائق لديهم.. لعدم وجود طرف اخر يوعي الشارع العراقي والشيعي باكاذيب ايران..

هذا بعض من فيض..

………

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here