مرة أخرى نرد على المُزَوَّر علي محسن التميمي 3/3

مرة أخرى نرد على المُزَوَّر علي محسن التميمي 3/3

محمد مندلاوي

يقول علي التميمي:

7- في عام 1988 اثناء عملية الانفال جاء اخوة اكراد من كجنر وتورنتو لاوتاوة نعرفهم منهم هادي و د عثمان علي والتقيت بهم وقال هادي  جئنا لعمل شي ضد الابادة الجماعية للكرد فسألته اتريد عمل مظاهرة سنذهب لاخذ رخصة فقال لا ! نريد احتلال مبنى منظمة حقوق الانسان التابعة لمنطمة العفو الدولية بأوتاوة فاتصلت بالمرحوم عبد الصمد ففرح اشد الفرح وجاء ونسقنا مع اخ ليخبر الفضائيات والاذاعات الكندية باوتاوة بالساعة المقررة لارسال مراسليها الى ( البرت ستريت)حيث مقر المنظمة واتفقنا على الوقت وصعد امامنا قائدنا البطل المرحوم عبد الصمد ويعرفه موظفوها لانه يتردد عليهم لاخذ تقارير اجرام البعث لتوزيعها ففزعت الموظفات وقلنا لهن ان اعتصامنا سلمي وسنخرج بعد مجىء مراسلي الفضائيات, وجاء الشرطة وتحدث معهم المرحوم عبد الصمد و د عثمان علي قالا نريد من رئيس وزراء كندا ماروني الضغط على المجرم صدام لايقاف جرائمه بحق الاكراد قبل مدة جريمة حلبجة بالغاز السام واليوم جريمة الانفال, وقابلنا مراسلوا الفضائيات وعملنا اضرابا عن الطعام لسته ايام وكنت اعزب وكذلك المرحوم عبد الصمد, كنا ناتي في السادسة صباحا حتى الحادية عشر ليلا ونتناوب وجاء اخوة من كجنر وتورنتو منهم د طارق  وجاءنا اخ عراقي سلم علينا بحرارة وقال جزاكم الله خيرا وفعتم راس المعارضة عاليا لقد نقلت الفضائيات الكندية كلها الحدث وتغطيته يوميا نحن جئنا من مونتريال لمساندتكم .
انا (ابو مرام) هذا عام 1988 ثم علمنا عام 2005 ان ابا مرام هو علي العلاق امين مجلس الوزراء ويعرفنا جيدا وزار اوتاوة عدة مرات وذهب لمسجد مغتصب لا نذهب له ولم يكلف نفسه مرة السوال عن الاخ عبد الصمد الذي توفى عزيزا ابيا كريما شهما مضحيا مسخرا كل حياته لمحاربه البعث ومات ودفن في اوتاوة وبناته الثلاث كاولادي حسين وزينب وجوادين لايحملون الجنسية العراقية!!! وكان البطل عبد الصمد يقاتل بكردستان هو وابن عمه سامي درويش الفيلي وانفجر لغم واصيب المناضل سامي بعينه, وهو بالسويد اطال الله عمره وحفظه .

توضيحنا على ما قال علي التميمي:

عمليات الأنفال وليست عملية الأنفال؟، لأنها كانت بستة مراحل؟ وقتل على أثرها 182000 مواطن كوردستاني بريء؟ودمر إبانها الجيش العراقي المجرم 4500 قرية مع عدد من المدن الكوردستانية. يا تميمي، بالنسبة لعلي العلاق أن مفعول عبد الصمد كأداة لهم قد انتهى مع لحظة وفاته فلذا لا يحتاج أن يفكر به أو يهتم به؟، هذه هي نهاية كل كوردي لا يخدم شعبه الكوردي ووطنه كوردستان، لا يلقي أي اهتمام من لدن الذين أصبح جندياً لهم ونفذ مختطاتهم ومآربهم. لقد وجب على عبد الصمد أن يبقى كوردياً وكوردستانياً حتى آخر لحظة في حياته. لا ضير فيه أن يتعاطف المواطن الكوردي مع كائن من كان لكن بقدر تعاطفه مع الشعب الكوردي الجريح. يجب على المواطن الكوردستاني أن يضع نصب عينه أولاً وأخيراً تحرير وطنه كوردستان التي من الماء إلى الماء من براثن الاحتلال الغيض. كل كوردي يبتعد عن هذا الواجب الوطني المقدس يقع في المحذور الوطني ويدخل في القائمة السوداء وسيلعنه الشعب والتاريخ أبد الدهر.

يقول علي التميمي:

8- يقول مندولاي ( انت تكتب مقالا لو ادعية, ماكثرة الايات والاحاديث !!!) ياعبقري هنالك فرق بين الايات والاحاديث , والادعية … الادعية هي يتقرب بها المسلم الى ربه وتبعث الامل بالنفوس اليائسة المتطلعة لرحمه الله اقرا دعاء الافتتاح لشهر رمضان ( الحمد قاصم الجبارين مبير الظالمين موضع حاجات الطالبين معتمد المومنين الذي يهلك ملوكا ويستخلف اخرين ) ( الهي ان لم ترحم الا المطيعين فمن للعاصين) اقرأ دعاء كميل ودعاء الامام السجاد في يوم عيد الفطر وفي ايام الجمعة) الايات القرانية الاي تتضايق منها ومن الاحاديث القدسية والنبوية الواردة بالمقالة لانني مسلم واستشهد بها لتوعية بعض المغفليم ومن عميتبصيرته ونسى الله لعله يتأثر بأية او حديث, يقول الرسول (ص) ( لو تعلم البهائم ماتعلمون من الموت لما اكلتم من لحومها سمينا) ويقول الامام علي (ع) ( الناس نيام فاذا ماتوا انتبهوا) ( وكل يوم ينقضي من عمر ابن ادام يقربه من اجله يوما) ومرة شاهد النبي (ص) اسامة بن زيد يتعامل مع اعرابي على قمح فقال اسامة للاعرابي: اعطيك نصف الثمن والنصف الباقي بعد عام , فقال النبي (ص) ان اسامة لطويل الامل, والذي بعثني بالحق مافتحت عيني وظننت ان جفنيهما سينطبقان.

ردنا على ما قال علي:
لم يبق على وجه البسيطة إلا أنت تعلمني ما هي الآيات والأحاديث!!. ألم تقرأ مع قراءة الأدعية، الآيات القرآنية والأحاديث النبوية؟. من يقصم ظهرك ويهلكك يا…؟ تهددني بشكل غير مباشر، وترسل إشارات يا…؟. أنت العاصي يا عاصي يا…؟. لقد قرأت جميع هذه الكتب العقدية وغيرها، وأخذت دروساً عديدة عن رسالة آية الله روح الله الخميني المسمى بزبدة الأحكام؟. يا مولود من أبويين عربيين، أول مرة تَعَلَم كيف تكتب مغفلين وعميت بصيرته ثم تفلسف كيفما تشاء. تنشر كل هذه الأحاديث مع ردك وتقول لم أقل أدعية كروزخون؟. يا هذا، عندما تناظر أحد ما ابتعد عن أمور الدين، لا تحشر اسم القرآن والله والنبي والأئمة في أمور غير دينية، غير عقدية لأنها لا تخدمك بشيء.
يقول علي التميمي:
9- يقول ( انت لست امينا على الكلمة وجب عليك عندما تنقل كلام الغير) ان تنقله كما دونه كاتبه لا ان تنقله بطريقتك الخاطئة للكتابة: انا قلت ان مايسمى بالحشد الشيعي ماهو الا افراد اصحاب سوابق من شقاوات بغداد منفلته من عقالها تدفعهم بعض القيادات الشيعية الجبانة التي تختبىء بالغرف المظلمة لتنفيذ اجندتها الطائفية والعنصرية والاعجمية ضد الشعب الكردي المسلم ) لعلمك ياعبقري انا لم اطبع سطرا واحدا من مقالاتي ابدا تطبعها زوجتي و ( الكي بورد) الذي عندما لاتوجد فيه همزة الالف توجد همزة منفردة واحيانا يقع خطأ بالايات القرانية راجع كل مقالاتي منذ سنة, كما انني كنت اكتب المقالات بسيارتي حين انتظار الزبائن لاني عملت سائق سيارة اجرة (تكسي) بمطار اوتاوة ل 27 عاما واحيانا ننتظر طويلا لمجيء الزبون فاضطر لوقف الكتابة, وعند عودتي للبيت ارجع لاكمال المقالة حيث تختفي بعض الخواطر والافكار لهذا اسميتها (من هنا وهناك) ومنذ 3 سنين اجريت لزوحتي عملية جراحية ولا تستطيع طبع المقالات فقمت باعطاء احدى الاخوات 17 دولارا على المقالة ومنذ مدة توقفت لانشغالها باولادها وطبع ليه الاخ (البروفيسور) ابراهيم الخزعلي عدة مقالات وهذا يدل على كرمه ونبله كما ابن شقيقتي حفظه الله هوازن طبع لي مقالات .
ردنا على ما قال علي:
كالآخرين صار يتهرب تحت ذرائع واهية. يا هذا، أن اسمك موجود على المقال، وهذا يعني أنت المسئول عن ما ورد فيه وليس شخص آخر. تعلم كيف تكون المسئولية يا علي؟. عجبي، ما هذه النماذج …، مرة ناظرنا أحد ما قال عمتي قالت لي كذا وكذا، الآن هذا يقول زوجتي تكتب لي. يا علي، أعلم أنا صاحب قضية، لا أريد أن أعادي أحد ما قط لأنه ليس من مصلحة شعبي ووطني، أريد أن أكسب ود العالم تجاه شعبي الكوردي الجريح حتى يصل إلى النور الذي في نهاية النفق، لكن هذا لا يعني أني أسكت وأمرر لمن يخطأ بحق شعبي المظلوم، بلا أدنى شك أرد عليه بطريقة حضارية وأعريه أمام العالم. هذه أول مرة أسمع “كيبورد عربي” ليس فيه همزة القطع!!!. هل توجد في لغة العرب شيء اسمه همزة الألف!! ربما يقصد علي التميمي همزة الوصل. كل الذي تزعمه لا يهمني بشيء، لا زوجتك ولا الخزعلي ولا هوازن الخ، إذا ليس لديك الوقت الكافي لا تكتب. وحين تضع الكلمة على الورق وتضع اسمك عليها أنت مسئول الأول والأخير عنها.
في النهاية أرجو أن تتعظ وتعرف تناظر مَن، لا أن تأخذك العاطفة الجياشة وتسطر الكلم على عواهنه لأنك تصبح مادة دسمة للـ …؟.
” كان علينا أن نعمل أسنانا لا كلماتنا، في جلد التاريخ” ( مناحيم بيجن رئيس وزراء دولة إسرائيل)
انتهى
02 12 2021

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here