غازي جبار الشمري أجاد فن التحليل السياسي وكتابة تقارير عن مختلف الاحداث

غازي جبار الشمري أجاد فن التحليل السياسي وكتابة تقارير عن مختلف الاحداث

حامد شهاب

الزميل والإعلامي المخضرم غازي جبار الشمري ، هو من محافظة ديالى مدينة البرتقال ، التي خرجت آلاف الكوادر من النخب والمواهب والكفاءات العراقية ، وقد أكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة والاعدادية في ناحية هبهب!!

في عام 1976 تم قبوله في جامعة بغداد كلية الاداب قسم الاعلام فرع الصحافة، وخلال فترة الدراسة بقسم الإعلام نشر الكثير من المواضيع الصحفية في صحيفة الاعلام التي كان يصدرها القسم أنذاك ، وكان يرأس تحريرها المرحوم الدكتور إبراهيم الداقوقي.

مارس الزميل غازي جبار العمل الصحفي التدريبي في صحيفة الجمهورية مع عدد زملائه في قسم الاعلام ، وبرفقة محريين مهرة ، أفاد من خبراتهم في التحرير الصحفي والكتابة الصحفية ، وتدرب في وكالة الانباء العراقية، كما عمل في أحدى مراكز البحوث التابعة لرئاسة الجمهورية لأكثر من عشرين عاما!!

وقد أجاد الزميل والاعلامي غازي جبار إسلوب التحليل العلمي الإستقرائي للاحداث ، وكتابة التقارير السياسية الرصينة، كما أعطى مؤشرات حقيقية عن الاحداث السياسية لاكثر من بلد عربي، وكانت نتائج تحليلاته مطابقة للواقع في وقتها، وحصل على تقدير مدرائه وإشادتهم بجهوده أكثر من مرة!!

في بداية تسعينات القرن الماضي عمل مراسلا لمجلة سوراقيا الصادرة في لندن ونشر فيها الكثير من المواد الصحفية ، ومارس الكتابة الصحفية في أكثر من مطبوع عربي في التسعينات وما بعدها، وهو عضو بنقابة الصحفيين العراقيين!!

تحياتنا للزميل والاعلامي القدير غازي جبار الشمري..وأمنياتنا له بالتوفيق الدائم!!

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here